غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث:

الحفاظ على المقدسات والأملاك الأرثوذكسية شأن عقائدي

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 تموز 2009 - 2:34 م    عدد الزيارات 3474    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و الأراضي المقدسة و الأردن، أن الحفاظ على المقدسات و الأملاك الأرثوذكسية هو شأن عقائدي يقع في صلب مهام رئيس الكنيسة الأرثوذكسية.

 

 جاء ذلك بعد أن ترأس غبطته قداسيين دينيين حاشدين في طبريا و كفر ناحوم بمناسبة عيد الرسل.  وشارك غبطته بالقداسيين لفيف من المطارنة و الارشمندريتيين و الكهنة بحضور أبناء الرعية الأرثوذكسية من الناصرة و حيفا و عكا و كفر ياسيف و الرينة و سخنين و الجديدة والقدس و غيرها من مدن وقرى الأراضي المقدسة بالإضافة إلى السفير اليوناني و السفير الروسي و السفير الملدوفي وممثلين عن مؤسسات دولية و حجاج أجانب.

 

وشدد غبطته على أن مقدسات و أملاك الكنيسة الأرثوذكسية في بعض مواقع الأراضي المقدسة تواجه أطماع للاستيلاء عليها، مؤكداً "أننا سنبقى مدافعين عنها و لن يثنينا عن حمايتها أية ضغوطات يظن البعض بأنه بإمكانهم ممارستها علينا لأننا في الحق لا نخشى أحداً ولا نحسب حساب أحداً كون الله يحمينا وينصرنا على من يريد انتهاك مقدساتنا".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »