المؤسسات المقدسية تستنكر إغلاق مركز "نضال"

تاريخ الإضافة الجمعة 17 تموز 2009 - 5:44 م    عدد الزيارات 2896    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر الائتلاف من اجل القدس وشبكة المنظمات الأهلية والائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق "مركز نضال لتنمية المجتمع" .

 


واعتبر البيان الصادر عن الائتلافات وشبكة المنظمات  هذه الخطوة من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعزيز ًللسياسة التي تهدف إلى إضعاف المجتمع الفلسطيني في القدس وحولها.


وأوضح البيان   الذي وصل لـ" موقع مدينة القدس"، أن مركز نضال ، مؤسسة أهلية تقدم الخدمات التعليمية والثقافية ويوفر الفرص للشباب في المجتمع من خلال وتوفير التدريب والأنشطة الترفيهية مثل: التدريب على الحاسوب، تنظيم مخيمات صيفية، استضافة المحاضرات الثقافية والعلمية . ويتم ذلك من خلال برنامج تنمية المهارات اللازمة لمختلف القطاعات في المجتمع".

 

وأشار البيان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أغلقت 28 مؤسسة مدنية مماثلة تعمل في خدمة المجتمع الفلسطيني منها بيت الشرق واتحاد الغرف التجارية ومكتب وزارة الشؤون الاجتماعية وشؤون المرأة ،ومجلس الإسكان ودائرة التربية وغيرها.

 


وشدد البيان على ان الائتلاف من اجل القدس وشبكة المنظمات الأهلية والائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس يدينون هذا الإجراء من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلية والذي يتناقض مع القانون الدولي ويشكل انتهاكاً لاتفاقية جنيف الرابعة والذي يتعدى على حق الفلسطينيين المشروع في ممارسة الحياة المجتمعية داخل المدينة القديمة والقدس المحتلة.

 


وناشد البيان المجتمع الدولي بضرورة وضع حد للانتهاك الإسرائيلية للقانون الدولي وإعادة فتح مركز نضال فوراً وفتح جميع المؤسسات الفلسطينية التي تم إغلاقها في السابق.


المصدر: خاص - موقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »