أسبوعية" كول هعير":

جمعية "إلعاد" الاستيطانية تستوطن في "غابة السلام"

تاريخ الإضافة السبت 18 تموز 2009 - 1:27 م    عدد الزيارات 3233    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت أسبوعية "كول هعير" العبرية أمس الجمعة (17-7)، أن "فافا اللو" عضو مجلس بلدية الاحتلال في القدس عن (ميرتس) طالب الأسبوع الماضي المحامي "يوسي حبيليو" المستشار القضائي لبلدية الاحتلال بدراسة إقامة الجمعية الاستيطانية (إلعاد) عدة مباني بدون الحصول على ترخيص في "غابة السلام".

 

ومن بين النشاطات التي تقوم (إلعاد) بها شراء عقارات وحفريات الأتربة في سلوان والإشراف على نشاطات سياحية في شرقي القدس. وكتب "اللو" في الرسالة التي بعثها إلى المستشار القضائي لحكومة الاحتلال: "وصلت شكاوى إلي حول استيطان جمعية (العاد) في غابة السلام، إذ قامت عدة مباني في الغابة ووفقاً لاستيضاح أجريته مع "أوفير ماي" مدير قسم الرقابة في البلدية فقد تم ذلك بدون ترخيص والأمر الآن بأيدي القسم القضائي لمعالجته".

 

وأضاف "اللو" في رسالته "كما تعلم غابة السلام ذات قيمة كبيرة، وتشكل أحدى الأحزمة الخضراء الجميلة في المدينة وليس من المعقول اتخاذ جمعية ما قراراً داخليا لفعل ما تهواه بدون الاكتراث بالقانون وأنا على يقين بأن البلدية على علم بوجود هذه المباني، لكنها لم تفعل شيئا حتى الآن".

 

وطالب "اللو" في نهاية رسالته المحامي "حبيليو" بالعمل على ترتيب المسألة. وقال "اللو" الأسبوع الماضي: "هذه عملية سيطرة ليس بالإمكان المرور عليها عابراً هذه منطقة حزام أخضر تقام عليها مباني بصورة غير قانونية وأعتقد بأنه لا يجب على البلدية المرور عابرا عن ذلك، وتكمن المشكلة بأنهم يسيطرون وبصورة دائمة على مناطق وحان الوقت لإيقافهم". 
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »