وصول أولى الفرق المشاركة في مهرجان القدس 2009

تاريخ الإضافة الأحد 19 تموز 2009 - 2:30 م    عدد الزيارات 3217    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وصلت أمس (18-7) فرقة الغجر التي ستحيي حفل افتتاح مهرجان القدس 2009 الذي تقيمه مؤسسة يبوس للإنتاج الفني. وتضم الفرقة مجموعة من الموسيقيين بقيادة الفنان الشهير تشيكو.

 

ومن المتوقع افتتاح مهرجان القدس 2009 مساء اليوم في قبور السلاطين. ويسبق الافتتاح عقد مؤتمر صحفي يتحدث فيه كل من رئيس مجلس أمناء يبوس د. نظمي الجعبة والملحق الثقافي في القنصلية الفرنسية جون بول غنيم ومديرة مؤسسة يبوس السيدة رانيا إلياس.

 

وعن أهمية المهرجان الـ 16 قالت السيدة إلياس: "إن مهرجان القدس 2009 يأتي تحت شعار "موزاييك موسيقى يحتفي بالقدس،" لما يتضمنه من تنوع في الموسيقى بين الغجرية والتشيلية والأندلسية والراي والراب، إضافة إلى الموسيقى الشرقية والكلاسيكية الغربية."

 

وأضافت إن (يبوس) أعدت لهذا العام برنامجاً يلبي ذوق الجمهور الفلسطيني من كافة فئات وشرائح المجتمع وكافة الأعمار. وأعربت عن أملها بنجاح المؤسسة في تقديم ما هو جديد دائماً فيما يتعلق بالتبادل الثقافي مع المحيط العربي والعالمي، إضافة إلى تمكين الفنانين الفلسطينيين من تقديم آخر مبتكراتهم الفنية.
ونوهت إلى أن تواصل إحياء هذه التظاهرة المقدسية الفنية في موقع قبور السلاطين منذ العام 1996 بالتعاون مع القنصلية الفرنسية يساهم في التأكيد على الحضور الفلسطيني في المدينة ويؤكد على عمق العلاقة الفلسطينية الفرنسية. 
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »