واقع القدس في ملتقى الرائدات في صيدا

تاريخ الإضافة الإثنين 20 تموز 2009 - 2:49 م    عدد الزيارات 3295    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ألقى الأستاذ فادي شامية محاضرة صباح السبت 18-7، عن واقع القدس وما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية تحت الاحتلال، وذلك ضمن الملتقى الذي أقامته "الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين"، في مركز الرحمة في صيدا.

 

الملتقى حضرته نحو 125 طالبة من طالبات الرابطة، وتخللته نشاطات متعددة، وختم بكلمة وعروض إلكترونية حول واقع القدس، وقد أضاء شامية خلال المحاضرة على أهم عناوين المواجهة الحضارية مع الاحتلال الجاثم على القدس، مبيناً أن الاحتلال يعمل حالياً من خلال أربعة مسارات:
1- خلق مدينة يهوديّة مقدّسة موازية للبلدة القديمة بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.
2- تحقيق وجود يهوديّ دائم ومباشر في المسجد الأقصى ومحيطه.
3- تفريغ الأحياء الفلسطينيّة المحيطة بالمسجد الأقصى من سكّانها، والحدّ من قدرة الفلسطينيّين على الوصول إلى المسجد الأقصى والبلدة القديمة.
4- الترويج لمدينة القدس كمدينة يهوديّة.



وفي إطار استراتيجية المواجهة شدد شامية على بقاء القضية حاضرة في ضميرنا العربي والإسلامي، وعلى أهمية التبشير بها، وشحذ الهمم لتغيير واقع الإنهزام القائم.
 


الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »