تحت رعاية وزارة الثقافة السورية:

الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس تقيم مهرجان القدس في الإنشاد الديني

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 تموز 2009 - 12:19 م    عدد الزيارات 3108    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

تحت رعاية وزارة الثقافة السورية وبمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج أقامت أمس (21-7) الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية 2009 "مهرجان القدس في الإنشاد الديني".

 

أقيم المهرجان على مسرح دار الأوبرا في العاصمة السورية دمشق بحضور رئيس المكتب التفيذي للحملة الأهلية الدكتور أسامة الأشقر وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للحملة الأهلية وحشد من الشخصيات الدينية والاعتبارية.

 

افتتح المهرجان بعرض مجموعة من الفواصل الإعلانية للحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية2009  والتي تعبر عن مكانة القدس والمسجد الأقصى المبارك وضرورة الحفاظ على الوجه الثقافي والتاريخي للمدينة.

 

وشاركت في "مهرجان القدس في الإنشاد الديني" ثلاث فرق إنشادية هي فرقة "أبو أيوب الأنصاري" وفرقة "عماد رامي" و"فرقة نور الدين خورشيد".

 

قدمت الفرق المشاركة باقة من أعمالها الفنية التي تتحدث عن القدس والأقصى ومكانتهما في قلوب المسلمين وعن فضائل المدينة المقدسة التي خصها الله بالبركة عندما أسرى بنبيه محمد عليه الصلاة والسلام إليها ليكون فيها إماماً للمرسلين، وأكدت الأناشيد على أن القدس هي أرض المحشر والمنشر وبوابة السماء فمنها عرج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام إلى السموات العلا، وهذا المهرجان يعد  لوناً خاصاً من ألوان التواصل الروحي مع تلك الجغرافية المباركة، وهو تجربة أولى لإشاعة هذا الاحتفال بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج تلك المناسبة التي تلتصق بالمدينة المقدسة.

 

 

كما قدمت الفرق المشاركة باقة من المدائح النبوية و الأناشيد الدينية التي لاقت استحسان الجمهور الذي تفاعل بشكل كبير مع ما قدم من أعمال فنية معبرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »