عضو التشريعي الداعية المقدسي أبو سالم:

"كيف يعترف الفلسطيني بدولة يهودية على أراضي انتزعت منه ويمارس عليها الظلم بحقه"

تاريخ الإضافة الجمعة 24 تموز 2009 - 12:21 م    عدد الزيارات 3022    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال د.إبراهيم أبو سالم "أبو اسحق"، عضو المجلس التشريعي والداعية المعروف في مدينة القدس المحتلة في تصريحات خاصة للدائرة الإعلامية لكتلة التغيير والإصلاح: "من شأن شروط رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو التي جدد فيها شروطه الخمسة للسلام مع الفلسطينيين، والتي من بينها الاعتراف بيهودية الدولة، ومنع عودة اللاجئين الفلسطينيين، ووقف كافة الدعاوى المرفوعة ضد إسرائيل على خلفية ارتكابها جرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين"، وأكد أن مثل هذه التصريحات تثبت أن المفاوضات مع الاحتلال مفاوضات عبثية وتعكس الوجه "الإسرائيلي" الحقيقي .

 

وعبر النائب أبو سالم في تصريحات خاصة للدائرة الإعلامية لكتلة التغيير والإصلاح عن استغرابه من مطالبة حكومة الاحتلال بدولة يهودية وهي لا تعترف بأي مسمى إسلامي لا في فلسطين ولا العالم وتساءل قائلاً : "كيف للفلسطينيين الاعتراف بدولة يهودية وإسرائيل لا تعترف بأبسط حقوق الفلسطينيين، ثم كيف يعترف الفلسطيني بدولة يهودية على أراضي انتزعت منه ويمارس عليها الظلم والإرهاب والمجازر بحقه."

 

وأضاف متسائلاً : "من يستطيع أن ينكر حق اللاجئ الفلسطيني في العودة إلى أرضه ؟؟ هذا لم يحصل في التاريخ وإسرائيل بهذا القرار تدر ظهرها لكل القرارات الدولية" .

 

واعتبر د.أبو سالم مطالبة "نتنياهو" بإنهاء الصراع العربي "الإسرائيلي" بمثابة دعوة مجانية للتطبيع مع دولة الاحتلال وقال: "إسرائيل تريد التطبيع مع العالم العربي بالمجان لذلك تطالب بإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي دون تنازلات وهو استخفاف واستعلاء منها على القرار العربي".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »