أعداد كبيرة من المواطنين يؤدون صلاة الجمعة في خيمة "البستان"

تاريخ الإضافة الجمعة 24 تموز 2009 - 11:20 م    عدد الزيارات 2568    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

توجهت أعداد كبيرة من سكان حي البستان والأحياء المجاورة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك إلى خيمة الاعتصام في الحي وأداء صلاة الجمعة فيها.

 

وكانت سلطات الاحتلال دفعت بعناصر وحداتها الخاصة وشرطتها وحرس حدودها إلى بوابات البلدة القديمة ومحيط بوابات المسجد الأقصى المبارك، وفي الشوارع الرئيسية داخل البلدة القديمة، وأوقفت عشرات الشبان ودققت ببطاقاتهم الشخصية بطريقة استفزازية

 

 وأكد الشيخ عبد الله علقم رئيس لجان الإصلاح في محافظة القدس في خطبته في حي البستان على أهمية الوحدة بين أبناء الشعب الواحد، وتجنب الوقوع في الفتن والاستماع والسير وراء الشائعات المغرضة.

 

ودعا الشيخ علقم السلطة الفلسطينية إلى رفض التفاوض مع سلطات الاحتلال، لافتا إلى أن مفاوضات طويلة لم تأت بشيء بل استغلتها دولة الاحتلال لتمرير الكثير من مخططاتها الاستيطانية التدميرية وبناء جدار الفصل العنصري.

 

وطالب الأمتين العربية والإسلامية بالعمل على إنقاذ القدس وتحريرها من يد الاحتلال وإغاثة الشعب الفلسطيني المقدسي الذي بات يواجه مخططات الاحتلال لوحده.


المصدر: خاص بموقع ميدنة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »