عبد القادر والرويضي يحذران من مواصلة سلطات الاحتلال لإجراءاتها التهويدية في القدس

تاريخ الإضافة السبت 25 تموز 2009 - 9:48 ص    عدد الزيارات 2615    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شارك كل من المحامي أحمد الرويضي، والوزير السابق حاتم عبد القادر أمس (24-7) بصلاة الجمعة في حي البستان جنوب القدس القديمة، واستمعا إلى العديد من قضايا المواطنين المتعلقة بإخطارات الهدم، واستفسروا عن إمكانيات التحركات الرسمية لوقف إخطارات الهدم الجماعية لمنازلهم.

 

ودار نقاش موسع بين سكان مبنيين سكنيين في حي الثوري المجاور لحي سلوان والتي يتهددهما خطر الهدم، وطالب السكان الرويضي وعبد القادر بالتحرك العاجل لوقف إجراءات الهدم.

 

من جهته، حذر الرويضي من مغبة إقدام بلدية الاحتلال على هدم المبنيين السكنيين قبل حلول شهر رمضان الفضيل، لافتاً إلى أن العمل جارٍ الآن للتوجه إلى محكمة الاحتلال العليا لاستصدار أمر يلغي قرارات بلدية الاحتلال، بالإضافة إلى الاتصالات السياسية مع الجهات الدولية لممارسة مزيد من الضغوط على سلطات الاحتلال لوقف إجراءاتها التهويدية في مدينة القدس المحتلة.

 

بدوره، كشف حاتم عبد القادر عن تواطؤ بين بلدية الاحتلال والجمعيات الاستيطانية، وقال: "إن هذه الجمعيات أصبحت ترسم سياسة البلدية سواءً من خلال تقلدها مناصب رفيعة داخل بلدية الاحتلال أو من خلال اتفاقيات تبرمها مع مؤسسات الاحتلال الرسمية، وحذر سلطات الاحتلال من مواصلة تصعيد ممارساتها والإقدام على هدم منازل المقدسيين في بلدة سلوان والشيخ جراح، وأكد أن ذلك سوف يخلق واقعاً جديداً في القدس يصعب على الاحتلال تحمل تداعياته.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »