المخيم الصيفي "القدس أحلى" يواصل فعالياته بنجاح كبير

تاريخ الإضافة الأحد 26 تموز 2009 - 12:34 م    عدد الزيارات 2523    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


واصل المخيم الصيفي "القدس أحلى 2009" ، الذي تقيمه جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع في مقر مدرسة النهضة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة بنجاح كبير.

 

وذكرت إدارة المخيم أن الفعاليات شملت العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة إلى توعية وتثقيف الطفل المقدسي أبرزها تدريبات في الفنون القتالية.

 

كما شملت الفعاليات عقد عدد من المحاضرات التثقيفية حول مرض السرطان، ومحاضرات بالتعاون مع شركة كهرباء القدس حول مخاطر الكهرباء وترشيد الاستهلاك وسرقة التيار الكهربائي، ومحضرات أخرى حول مضار التدخين والمخدرات.

 

كما وأقيمت ورشة عمل حول المواطنة للمرشدين والإداريين والمساعدين بالتعاون مع مركز الديمقراطية وتنمية المجتمع، ومحاضرة حول الإسعاف، وأخرى حول الصحة الإنجابية قدمتها مؤسسة نماء لرعاية أطفال وطلائع فلسطين .

 

وأوضحت أنه تم تنفيذ فعالياً أخرى شملت زيارات خارجية لمسرح سيرك الشارع المقدسي، وجولات في البلدة القديمة وزيارة المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، وكذلك زيارة خيمة أم كامل وتنفيذ اعتصام بداخلها وعدد من الفعاليات وزيارة مستشفى الأميرة بسمة وتوزيع بعض الهدايا للمعاقين، وزيارة بعض القرى المهجرة والقيام بجولات بعنوان "اعرف بلدك"، وتلقى الأطفال تدريبات على استخدام الحاسوب بالتعاون مع برنامج التعليم المفتوح في جامعة القدس المفتوحة، وشمل النشاط الداخلي اليومي العديد من البرامج والفعاليات في الفن والمسابقات والأناشيد الوطنية والدراما والمسرح والفن التشكيلي وفعاليات كشفية وشرح أسس ومبادئ الحركة الكشفية.

 

كما شارك الأطفال في رحلات استجمامية لمنتجع الواحة في أم الفحم ومنتجع المراد في بيت ساحور.
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »