اشتباكات في الشيخ جراح بالقدس واعتقال عبد القادر و11 متضامنا أجنبيا

تاريخ الإضافة الأحد 26 تموز 2009 - 2:25 م    عدد الزيارات 2580    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم (26-7) بين مواطنين فلسطينيين من مدينة القدس المحتلة وعناصر من الجماعات اليهودية المتطرفة وقوات الاحتلال، وذلك خلال محاولات المتطرفين اقتحام "كوبانية أم هارون" في بلوك رقم واحد بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الوزير السابق حاتم عبد القادر، ونحو 11 متضامناً أجنبياً، فيما أصيب العديد من المواطنين عُرف منهم ديمتري دلياني رئيس التجمع الوطني المسيحي في القدس.

 

وكان المتطرفون اليهود اقتحموا المنطقة واصطحبوا معهم جرافات لهدم الكوبانية، واعتدوا على منازل فلسطينية مجاورة، واندفع سكان الحي والأحياء المجاورة للتصدي للجرافات وللمتطرفين، وحضرت قوة معززة من حرس حدود وشرطة الاحتلال التي قامت بالاعتداء على المواطنين المقدسيين وعلى المتضامنين الأجانب.

 

 يُذكر أن حي الشيخ جراح بات من أكثر الأحياء استهدافاً من قبل السلطات المحتلة والجماعات اليهودية المتطرفة، خاصة محاولات وضع اليد على نحو 28 منزلاً مأهولاً بعد ترحيل سكانهم لإقامة حي استيطاني، بالإضافة إلى مخططات إقامة حي استيطاني مكان مقر مفتي فلسطين الأسبق الحاج أمين الحسيني في موقع فندق شبرد الذي تشغله قوات حرس الحدود.
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »