الحاجة أم كامل الكرد تزور الجامعة الأردنية وتجتمع برئيسها "الكركي"

تاريخ الإضافة الخميس 30 تموز 2009 - 1:42 م    عدد الزيارات 3988    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

زارت رمز الصمود المقدسي الحاجة فوزية الكرد المعروفة بـ"أم كامل"، مساء أمس (29-7) الجامعة الأردنية والتقت برئيسها د.خالد الكركي ونوابه د.صلاح جرار و د.ضياء الدين عرفة، و د.بشير الزعبي.

 

وتحدثت الكرد عن قصة مواجهتها لغطرسة الاحتلال وظلمه الموجه للشعب الفلسطيني والمجتمع المقدسي خصوصاً، حيث أعطت ملخصاً عن صمود المقدسيين، ومعاناة أهالي حي الشيخ جراح بالقدس، وعن تحديهم للاحتلال.

 

وأكدت الكرد على تزايد الهجمات الصهيونية على القدس، في تطبيق سياسة الحصار المطبق على سكانها الأصليين، مشددة على تمسكهم بحقهم في الوجود في أرضهم، وفي استمرار حربهم على البقاء والثبات.
وبدوره ثمن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي، الصمود الأسطوري للحاجة أم كامل ولعموم الفلسطينيين والمقدسيين المتمسكين بأرضهم، مؤكداً تحقيقهم لأسمى معاني العز والفخار.

 

وذكّر الكركي بالنماذج الإنسانية التاريخية تجاه القدس، ابتداءً بالرسول صلى الله عليه وسلم ومروراً بالقادة المسلمين، مشيراً إلى أن الأمة بحاجة لمثل هذه المناذج.

 

كما وعرج الكركي على دور الجامعة في خدمة بيت المقدس والذي كان آخر انتاجاته افتتاح مركز لدراسات القدس، وأشار إلى أن الجامعة أشرفت على الانتهاء من مسابقة اختيار أفضل شعار تاريخي تراثي للقدس، وقال "إن قدوم أم كامل إلى الجامعة الأردنية هو تكريم للجامعة وتشريف لها".
وحضر اللقاء نائب رئيس المكتب التنفيذي لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 الأستاذ أحمد الشيوخي، والصحفي المقدسي عبد الباسط الرازم.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »