خلال زيارتها لمجلس النواب الأردني

المناضلة الفلسطينية أم كامل الكرد تجتمع بأعضاء لجنة "فلسطين النيابية"

تاريخ الإضافة الخميس 30 تموز 2009 - 1:57 م    عدد الزيارات 3310    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

زارت المناضلة الفلسطينية الحاجة أم كامل الكرد، ظهر اليوم الخميس (30-7)، مجلس النواب الأردني والتقت بأعضاء لجنة فلسطين النيابية، النواب رسمي الملاح ومحمد الكوز ومحمد عقل وسميح بينو، بحضور الأستاذ أحمد الشيوخي ممثلاً عن الحملة الأهلية لاحتفالية القدس في الأردن وملتقى القدس الثقافي.

 

وناقشت الكرد مع النواب أهم القضايا المقدسية، مؤكدة أن منطقة الشيخ جراح تتبع للولاية الأردنية وهي ملك لها، وذلك باتفاق جرى بين الأورنوا والأردن سابقاً، وأن الحكومة الأردنية مسؤولة مسؤولية مباشرة عن كل الأوقاف الإسلامية في القدس.
وطالبت أم كامل الملك عبد الله والحكومة الأردنية برفع سقف المطالب فيما يخص القدس، وبضرورة رفع القضايا الدولية على دولة الاحتلال لقيامه بالخروقات القانونية في الأراضي التي تتبع للمملكة الأردنية.

 

قدمت ملخصاً لصمود الشعب الفلسطيني والمقدسيين خصوصاً، وتحدثت عن معاناة أهالي حي الشيخ جراح بالقدس، وعن تحديهم لسياط الجلاد الصهيوني الغاشم.
النائب رسمي الملاح أثنى على الدور الريادي والنضالي للحاجة أم كامل، مشدداً على أن صمودها يزيد من تمسك الشعب الفلسطيني والأمة العربية بحقوقهم المشروعة.

 

أما النائب سميح بينو فأكد على ضرورة حل الخلافات السياسية الداخلية الفلسطينية، من أجل توحيد الكلمة أمام الاحتلال، ودعم أهالي القدس المحاربين والمحاصرين من الاحتلال الغاشم.
ومن جانبه شدد النائب محمد عقل على أن نموذج الحاجة أم كامل يجب أن يعمم، لتميزه وإبداعه النضالي الرائد، داعياً إلى بناءٍ مؤسسي يعبر عن صمود الشعب ليكرر تجربتها في الأراضي المحتلة.
وأكد عقل على أن الشعب الفلسطيني في الخارج متمسك بحق العودة والتحرير وأن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.
وبدوره اعتبر النائب محمد الكوز  الحاجة أم كامل مدرسةً نضالية يجب أن يتعلم منها كل العرب، مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يقبل بوطن آخر غير فلسطين.

 

ومن ناحيته أكد نائب رئيس المكتب التنفيذي لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 الأستاذ أحمد الشيوخي على أن الحاجة أم كامل أبت إلا أن تزور الأردن، مع رفضها المتكرر لزيارة العديد الدول العربية، وذلك للارتباط الوثيق بين الأردن والقدس.
وأشار الشيوخي إلى الجولة الموسعة التي قامت بها الكرد في أنحاء المملكة، من مؤسسات وجمعيات أهلية مقدسية، مؤكداً لمس الكرد مدى الالتفاف الشعبي والرسمي الأردني حول القدس وأهلها.

 

وفي ختام اللقاء، كرم النواب الحاجة أم كامل باسم لجنة فلسطين النيابية، شاكرين لها تشريفها للأردن، وصمودها أمام ممارسات المحتل وإجراءاته الهمجية.
ومن الجدير ذكره أن الحاجة أم كامل هي في ضيافة الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية طيلة إقامتها في الأردن والتي استمرت لمدة أسبوع.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »