على شرف حضور الحاجة أمل كامل الكرد

المؤسسات العاملة من أجل القدس في الأردن تعقد لقاءً مقدسياً

تاريخ الإضافة الخميس 30 تموز 2009 - 5:37 م    عدد الزيارات 2552    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عقدت المؤسسات العاملة من أجل القدس في الأردن لقاءً مقدسياً مساء أمس الأربعاء (29-7)، على شرف حضور الحاجة أمل كامل الكرد، في قاعة الجمعية الأرثذكسية باللويبدة.

 

ورحب مقدم الحفل أمين القدس الحاج زكي الغول بالحضور والضيوف، وبالحاجة أم كامل، مؤكداً على أهمية دعم قضية القدس وأهلها.
وبدوره أثنى رئيس الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 د.إسحاق الفرحان على زيارة أم كامل الكرد للأردن، وزيارتها للكرك وللمؤسسات والجمعيات والنوادي المقدسية والمجتمعية.

 

وأكد الفرحان أن المحتل زائل مهما كال الزمن، وأن كل اللقاءات التي تعقد من أجل القدس والتي يتبادل فيها الرأي وتتلاقى فيها العقول هي لقاح مثمر للقدس وقضيتها.

 

رئيس المجلس الأرثذوكسي د.رؤوف أبو جابر، تحدث عن ضرورة المحافظة على المقدسات والتراث المقدسي والدفاع عنها أمام العنف الاستيطاني الصهيوني.
وأدان أبو جابر التخاذل العالمي بحق قضية القدس، كما وشدّ على أزر أهالي القدس والأراضي المحتلة عام 1948وعلى مواقفهم الثابتة أمام غطرسة الاحتلال.

 

وألقى الدكتور الشاعر عصام العمر قصيدة في مدح القدس والحديث عن جمالها وروعتها ومكانتها في الأمة العربية والإسلامية.
وبدورها، أكدت الحاجة أم كامل على أن الأوضاع في القدس مأساوية للغاية، وأن المعالم العربية فيها تتغير، مؤكدة على ضرورة الترابط الديني والفكري والاجتماعي من أجل القدس.
وأشارت إلى أن اليهود يزرعون العقيدة الاحتلالية في أطفالهم، حيث دعت إلى زراعة تاريخ عربي موحد عن القدس، يعلم للأطفال العرب.
وعبرت أم كامل عن عتبها على الدول العربية والإسلامية في عجزها عن دعم قضية القدس، مناشدة إياها إنقاذ القدس والمسجد الأقصى.
وفي نهاية الحفل كرّم الحاضرون الحاجة أم كامل باسم المؤسسات العاملة من أجل القدس في الأردن، وكذلك باسم نادي الفيحاء.
ومن الجدير ذكره أن الحاجة أم كامل هي في ضيافة الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية طيلة إقامتها في الأردن والتي استمرت لمدة أسبوع.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »