الإعلان عن انطلاق فعاليات أسبوع القدس عاصمة الثقافة في نابلس

تاريخ الإضافة الأحد 2 آب 2009 - 10:13 ص    عدد الزيارات 2693    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت لجنة القدس عاصمة الثقافة العربية في مدينة نابلس عن انطلاق فعاليات أسبوع القدس في المدينة، ابتداءً من العاشر من الشهر الجاري.
 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر محافظة نابلس بحضور المحافظ د. جمال محيسن ورئيس بلدية نابلس عدلي يعيش ونائب رئيس جامعة النجاح د. محمد حنون ومدير مديرية الثقافة في نابلس حمد الله عفانة.

 

وفي كلمته التي ألقاها د. محيسن، شدد على هذه الفعالية لما تمثله من أهمية في معركة الدفاع عن القدس عاصمة الثقافة العربية، وأشاد بدورجميع جهود العاملين في هذا المجال.

 

 من جانبه، أوضح مدير ثقافة نابلس حمد الله عفانة بأن اللجنة التي يرأسها محافظ نابلس أعدت برنامجا شاملاً ومتكاملاً لهذه الفعالية، وأشار بأن من أهم ملامح الأسبوع هو مشاركة الأهل من الداخل الفلسطيني بهدف ترسيخ العلاقات معهم بصفتهم جزء أساسي من شعبنا الفلسطيني، ولدورهم التاريخي في حماية القدس من مخططات الاحتلال.

 

 وقال: "إن الفعاليات ستكون في مدينة نابلس إلى جانب بعض الفعاليات في بلدة سبسطية، منوها بأن حفل الافتتاح سيتم على مسرح الأمير تركي في جامعة النجاح".

 

وأعرب عن اعتقاده بأن النجاح سيكون حليف هذا الأسبوع خاصة في ظل وجود فرق ستشارك لأول مرة إلى جانب مشاركة فرق فنية من الأردن، مضيفاً بأن جميع العروض ستكون مجانية.

 

من جانبها، قالت مديرة المراكز الثقافية سماح الخاروف بأن الأسبوع سيشهد مشاركات لأول مرة من قبل فرق فنية من الداخل الفلسطيني ومنها فرقة ترشيحا وفرقة بيلسان والفنانة سناء موسى من الجليل، موضحة بأن الأسبوع سيتضمن عروضاً مسرحية ومنها مسرحية الضوء الأسود ومسرحية صاحب الصورة وآخر العنقود، كما يتضمن معرضا للفسيفساء في المجمع التجاري بالمدينة، إلى جانب عدة عروض للشاعر الشعبي الكبير المعروف باسم "الجلماوي"، ومعرضاً كبيراً للتراث الشعبي في سبسطية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »