احتجاجاً على فتح موقف للسيارات أيام عطلة السبت

مئات اليهود المتطرفين يتظاهرون في غربي القدس

تاريخ الإضافة الأحد 2 آب 2009 - 10:56 ص    عدد الزيارات 2979    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تظاهر حوالي المئات من اليهود المتطرفين مساء أمس السبت (1-8) في القدس للأسبوع السادس على التوالي احتجاجاً على افتتاح موقف للسيارات في عطلة السبت.

 

وعمد حشد من حوالي سبعمائة يهودي متشدد إلى إغلاق مدخل موقف "كارتا" المحاذي للقدس القديمة، بعد أن آثار فتحه يوم السبت المقدس لدى اليهود حركة الاحتجاج.

 

وأجلت الشرطة المتظاهرين المعتصمين مستعينة بوحدات الخيالة وأوقفت بعضهم وجرت تظاهرة أخرى، شارك فيها مئات من اليهود المتدينين بلباسهم التقليدي في حي(ميا شعاريم) في غربي القدس.
ويشكل اليهود المتشددون أكثر من ثلث اليهود في القدس، ويعتبرون أن فتح الموقف تدنيس لعطلة السبت الدينية لأنه يشجع حركة السيارات وفتح المتاجر.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »