لتأكيد سيطرتهم على منزلي الغاوي وحنون:

المتطرفون اليهود يشرعون بوضع أثاثهم في المنزلين وسط حراسات مشددة

تاريخ الإضافة الأحد 2 آب 2009 - 1:02 م    عدد الزيارات 2343    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 شرعت الجماعات اليهودية المتطرفة، التي استولت على منزلي حنون والغاوي بحي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة صباح اليوم  (2-8) بإحضار الأثاث الخاص بها ووضعه في المنزلين لتأكيد سيطرتها عليهما، وذلك وسط حراساتٍ عسكرية وشرطية مشددتين.

 

من جهة ثانية، أغلقت دوريات عسكرية وشرطية مشتركة الشوارع المؤدية إلى المنطقة، ومنعت الدخول أو الخروج منها، وواصلت اعتداءاتها على المواطنين المحتشدين في محيط الحي، وأصابت عدداً منهم بجروحٍ مختلفة.

 

من جهة ثانية، وصفت مصادر طبية حالة الشاب إسلام الغاوي بالحرجة والخطيرة، بعد تعرضه لاعتداءات وحشية من قبل اليهود المتطرفين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنزلين. كما أُصيب عدد آخر من المواطنين وتم اعتقال عدد من الشبان، ومن بينهم عدد من المتضامنين الأجانب.

 

وكانت الجماعات اليهودية وقوات الاحتلال باغتت صباح اليوم سكان المنزلين ويزيد عددهم عن الخمسين مواطناً بينهم نحو عشرين طفلاً، واعتدت عليهم قبل أن تجبرهم على إخلاء المنزلين وتطردهم منهما بصورة وحشية.

 

ويقع منزلا الغاوي وحنون في منطقة حساسة من حي الشيخ جراح والقدس وتقع بالقرب منهما كلية الآداب "هند الحسيني" التابعة لجامعة القدس، وجمعية الشابات المسيحية، وجمعيات ومؤسسات محلية ودولية بالإضافة إلى عدد من الفنادق المقدسية.

 

ويخشى المواطنون من أن تكون عملية الاستيلاء على المنزلين، وقبلهما على منزل عائلة الكرد، مقدمة لوضع اليد على ما تبقى من منازل الحي وعددها الإجمالي 28 منزلاً، خاصة أن محاكم الاحتلال لم تُعر الأوراق الثبوتية التي جلبها الأهالي من تركيا وتثبت ملكيتهم للأرض أي اهتمام، مما يؤكد النوايا المبيتة للاحتلال لتهويد المنطقة بالكامل.

 

ولا يزال الوضع متوتراً في المنطقة ومرشحاً لمزيد من التصعيد خاصة بعد مواصلة الاعتداءات والاعتقالات بحق المتضامنين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »