قاضي القضاة يُدين اقتحام حي الشيخ جراح وإقامة معهد للهيكل المزعوم في حي الشرف

تاريخ الإضافة الأحد 2 آب 2009 - 4:02 م    عدد الزيارات 2552    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة اقتحام حي الشيخ جراح في القدس وهدم خيمة الصمود وإخلاء منزلي عائلة الغاوي وحنون وتسليمهما للمستوطنين والاعتداء على عدد من المواطنين.

 

كما أدان في بيان وصل  "موقع مدينة القدس" نسخة منه اليوم (2-8) موافقة سلطات الاحتلال على إقامة معهد للهيكل المزعوم في حي الشرف في القدس القديمة وبالقرب من حائط البراق، مشيراً أن هذه الجرائم الجديدة تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال لمحاولة هدم المسجد الأقصى المبارك.

 

وشدد على أن المدينة المقدسة تحتضر بسبب حملات الاستيطان المسعورة التي تقوم بها سلطات الاحتلال، منوهاً إلى أن هذه الهجمة الشرسة ضد القدس ومقدساتها تهدف إلى سلخ مدينة القدس بالكامل عن محيطها الفلسطيني وتكريس الاحتلال فيها، في محاولة منهم لانتزاع المدينة من محيطها وعمقها العربي والإسلامي، كما تسعى لتحويل القدس لمدينة يهودية، من خلال تزوير تاريخها وتهجير سكانها الأصليين والاعتداء على مقدساتها، وأن ما تقوم به حكومة الاحتلال من حملة تطهير عرقي فيها لا يغير حقيقة أنها مدينة واقعة تحت الاحتلال وهي جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية ".

 

ولفت إلى أن القدس تعرضت لاحتلالات كثيرة عبر التاريخ وزالت كلها وسيزول الاحتلال وستبقى القدس الأرض المباركة عربية إسلامية موضحاً أن الاحتلال.
وأوضح الشيخ التميمي أن المواطن المقدسي أصبح مستهدفاً أكثر من أي وقت مضى بحياته وهويته ووجوده على أرضه، منوهاً بأن هذا الامر ليس بالغريب على سلطات الاحتلال مستذكراً الجرائم البشعة للاحتلال في دير ياسين والمسجد الإبراهيمي والمسجد الأقصى المبارك وغيرها، داعياً العالم العربي والإسلامي الى تحمل مسؤولياته في التصدي لهذه الإعمال الإجرامية الاستفزازية ونصرة مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خطر التهويد والهدم والتدخل في شؤونه ووضعه على سلم أولوياتهم.

 

وجدّد الشيخ التميمي دعوته لأبناء شعبنا باليقظة وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر ومواصلة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه والترقب على مدار الساعة، وذلك بعد إطلاق دعوات جديدة من قبل الجماعات والأحزاب اليهودية المتطرفة الداعية إلى اقتحامه.

 

وقال: "إن مسلسل الاقتحامات والدعوات لهدم المسجد الأقصى المبارك  تتعدى من كونها تعبّر عن تهديدات بقدر ما تحمل في طياتها توجهات حكومة الاحتلال تسعى من خلالها لقراءة ردود أفعال الشارع العربي والإسلامي ولخلق واقع احتلالي في القدس وإلغاء هويتها العربية والإسلامية".

 

وأكد أن المسجد الأقصى المبارك جزء من عقيدة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بقرار رباني، ومسجد خالص للمسلمين بجميع مبانيه وساحاته وأسواره وأبوابه وقبابه وفضائه وأساساته ولا علاقة لليهود به من قريب أو بعيد، وأن مدينة القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية السياسية والوطنية والدينية والروحية، محملاً حكومة الاحتلال  المسؤولية الكاملة عن جميع العواقب والآثار وردة الفعل التي ستترتب على قيام تلك الجماعات باقتحام المسجد الأقصى المبارك وأداء الصلوات التلمودية فيه.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »