مواجهات عنيفة وإصابات واعتقالات في حي الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الإثنين 3 آب 2009 - 11:22 ص    عدد الزيارات 2656    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصيب قبل قليل عدد من المواطنين من عائلة الغاوي، كما تم اعتقال عدد منهم خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت قبل قليل قُبالة المنازل التي استولت عليها الجماعات اليهودية المتطرفة في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة.

 

وعُرف من بين المعتقلين: السيدة مريم وجمالات الغاوي، ومحمد وخالد وإبراهيم الغاوي، فيما تم نقل عدد من المُصابين إلى المشفى لتلقي العلاج.
وذكر مراسلنا بأنه تم اعتقال الشاب خالد الغاوي وهو ينزف، فيما المواجهات مستمرة ومتواصلة. وأفاد مراسلنا في القدس بأنه أصيب جندي وجندية وتم نقلهما بسيارة إسعاف إلى المستشفى.

 

ويتواجد في المنطقة عدد كبير من المواطنين والقيادات المقدسية ومنها: المهندس عدنان الحسيني محافظ القدس، وعدد كبير من سكان المنطقة، كما تتواجد قوات معززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال والوحدات الخاصة.

 

وتدور حالياً مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال التي استدعت المزيد من التعزيزات إلى المنطقة، فيما تواصل الجماعات اليهودية المتطرفة، والمدججة بالسلاح،والتي كانت استولت على منزلي الغاوي وحنون استفزازاتها للمواطنين.

 

وأغلقت شرطة الاحتلال كافة الشوارع المؤدية إلى الحي وفرضت طوقاً عسكرياً محكماً على محيط المنطقة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »