تجمع النقابات المهنية في غزة ينظم مسيرة "فداك يا قدس"

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 آب 2009 - 10:52 ص    عدد الزيارات 3059    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم تجمع النقابات المهنية في غزة مسيرة بعنوان "فداك يا قدس" والتي انطلقت من أمام مسجد فلسطين ، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء في الحكومة الفلسطينية في غزة أ.إسماعيل هنية، و د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم وعدد من الوزراء.

وتحدث رئيس منتدى الإعلاميين عماد الإفرنجي في كلمة تجمع النقابات المهنية عن أهمية  القدس مطالباً الأمة العربية والإسلامية وحكامها بكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، ومساعدة الشعب الفلسطيني في القدس.

 

وطالب الإفرنجي النقابات المهنية والأكاديمية الفلسطينية والعربية والعلماء والحقوقيين والإعلاميين، ومؤسسات المجتمع المدني القيام بدورهم في دعم صمود وثبات الأهل في القدس والمحافظة على المقدسات، وقال: "إنها أولوية فلسطينية ومقدمة كل القضايا العامة والحزبية"، مطالباً الهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والمنظمات الدولية المعنية بحماية التراث الروحي والتاريخي والحضاري والثقافي تحمل مسؤولياتهم والقيام بما يفرضه الواجب إزاء قضية القدس.

 

من جهته، أكد دولة رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية في غزة أن الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية في غزة على العهد ولن تتخلى عن الأرض والمقدسات وإنها ستقف في وجه الاحتلال مؤكداً على صمود الشعب الفلسطيني فهو شعب عظيم ومبارك .
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »