المطران عطا الله حنا يلتقي المؤرخ والمفكر الفلسطيني رشيد الخالدي في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 آب 2009 - 9:16 م    عدد الزيارات 3505    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

التقى المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم (5-8) المفكر والمؤرخ الفلسطيني الكبير البروفيسور رشيد الخالدي أستاذ دراسات الشرق الأوسط في جامعة كولومبيا في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ورحب المطران حنا بابن القدس الدكتور الخالدي وشكره على نشاطاته وجهوده في الحقل الأكاديمي، حيث أنه ألف عشرات الكتب والدراسات حول القدس والقضية الفلسطينية.

 

وبحث المطران والمفكر الخالدي في كيفية قيام الجالية العربية في أمريكا بدور مؤازر لمدينة القدس يساندها في ما تتعرض له اليوم من تحديات ومؤامرات واستهداف لعروبتها ولسكانها الفلسطينيين.

 

وأكد المطران حنا على أهمية توحد الجالية العربية في أمريكا لأن الوحدة مصدر قوة وبواسطتها ستتمكن الجالية من لعب دور إيجابي خدمة للقضايا العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين وقلبها النابض مدينة القدس.

 

وثمن حنا الدور الرائد الذي يقوم به الدكتور الخالدي استكمالاً لما قام به سلفه المرحوم الدكتور أدوار سعيد مؤكداً بأن المثقفين العرب والفلسطينيين هم سفراء قضية القدس خاصة، والقضية الفلسطينية عامة.

 

أما الدكتور الخالدي فأشاد بدور المطران الوطني والإنساني وثمن مواقفه ونشاطاته من أجل القدس وترسيخ العلاقة الطيبة بين أبناء الشعب الواحد.
كما أكد الدكتور الخالدي بأن ينتمي لفلسطين ويعتز بأنه مقدسي النشأة، وقال: "إن واجبنا نحو القدس سنؤديه رغم كل التحديات، ونحن نتطلع إلى إنهاء الاحتلال وتحقيق العدالة في فلسطين".

 

وكان الدكتور الخالدي شارك في مؤتمر القدس الذي ابتدأ في القدس مروراً بجامعة بيرزيت واختتم أعماله في مدينة الناصرة أمس.

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »