اللجنة الشعبية لنصرة القدس :

"لو قلبوا الأرض رأساً على عقب فلن يجدوا لهم تاريخاً هنا"

تاريخ الإضافة الخميس 6 آب 2009 - 9:21 ص    عدد الزيارات 2512    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أكدت اللجنة الشعبية لنصرة القدس في بيان لها وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه اليوم (6-8) أنه تم بلورة العديد من النقاط الهامة خلال الاجتماعات الطارئة والمتواصلة التي تعقدها اللجنة حتى ساعات متأخرة من الليل لبحث سبل مجابهة خطط الاحتلال والتصدي لها.
وأوضح البيان أن الهجمة الشرسة من قبل سلطة الاحتلال الداعية إلى تهويد مدينة القدس والذي يعتبر "حلم لكل يهودي" كما جاء على لسان رئيس بلدية الاحتلال فور فوزه بالانتخابات هي اعتداء واضح على كل الأعراف والشرائع.

 

وقال البيان "إن ما تقوم به تلك السلطات التي تزعم بأن وجودها في مدينة القدس هو واجب ديني توراتي ما هو إلا تجاهل لكل القرارات الدولية والنصوص التاريخية التي ثبت بأنه لا مكان لسلطة الاحتلال في القدس مهما زعموا ومهما حفروا ونبشوا حتى ولو قلبوا الأرض رأساً على عقب فلن يجدوا لهم تاريخاً هنا".

 

 واستنكر البيان الاعتداءات على منزل السيدة :(أم كامل الكرد وعائلتي الغاوي وحنون القاطنين في حي الشيخ جراح" معتبراً ذلك الاعتداء غيضٌ من فيض وسلسة من الجرائم الوحشية التي ترتكب  بحق الشعب الفلسطيني وخاصة المقدسين وبحق الإنسانية جمعاء.

 

ودعا المنسق العام للجنة الشعبية لنصرة القدس متري نصراوي العالم العربي وأحرار العالم لإنقاذ المقدسيين من خطر التشرد والاقتلاع من أرضهم.
 وأضاف "نحن نسطر هذه العبارات لعل كلمتنا تسمع من بهم صم، ولعل العالم الحر يصغي إلى صرختنا.. ولا بد أن نشكر من وقف بجانبنا في خيمة الاعتصام من أبناء فلسطين الشرفاء والمخلصين لقضيتهم حتى تبقى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »