بلدية الاحتلال في القدس تواصل الاستهتار بحياة الفلسطينين في جبل المكبر

تاريخ الإضافة الخميس 6 آب 2009 - 12:16 م    عدد الزيارات 2671    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


  تستمر منذ ما يزيد على ثلاثة أشهر أعمال حفر وهدم على مقطع لا يزيد عن 100م من طريق القدس- بيت لحم القديمة في منطقة جبل المكبر، وذلك بحجة توسيع الشارع وإقامة جدران استنادية له.

 

وأوقفت بلدية الاحتلال العمل في المشروع قبل الانتهاء من الأعمال فيه، بعد أن ترك المتعهد المشروع بحجة عدم وجود ميزانية للمشروع،علماً أنه لم يتم استكمال إقامة الجدران الاستنادية، ولم يغلق المتعهد ما قام به من تجريف وهدم لجزء من الشارع ما يعرض حياة المواطنين للخطر، ناهيك عن الأتربة والغبار المنبعثة والمتطايرة يومياً من مكان المشروع، وما تسببه من تلوث في الجو، وأضرار على المواطنين ومزروعاتهم.

 

وقال أحد أهالي الحي: "كيف لا توجد ميزانية للمشروع؟! وعلى بعد 500م من المشروع تقام مستوطنة "تسيون زهاف" على أرض جبل المكبر وهناك توجد الشوارع الواسعة والأرصفة والحدائق وأحدث البنى التحتية، أما مقطع لا يزيد عن 100 م لا توجد له ميزانية".

 

وطالب سكان المنطقة بلدية الاحتلال في القدس باستكمال تعبيد الشارع وإقامة الجدران الاستنادية له، وخصوصاً أن فصل الشتاء على الأبواب وكذلك شهر رمضان والعام الدراسي، لأن ترك الحال على ما هو يلحق أكبر الضرر بالمواطنين وبمصالحهم وممتلكاتهم.



المصدر: مركز إعلام القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »