الأسير المحرر محمود الشويكي لـ" موقع مدينة القدس":

المسجد الأقصى هو رمز بقائنا ووجود القضية الفلسطينية

تاريخ الإضافة الخميس 6 آب 2009 - 3:58 م    عدد الزيارات 2888    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

أفرجت سلطات الاحتلال ظهر اليوم الخميس (6-8) عن الأسير المقدسي محمود أيوب الشويكي 22 عاماً بعد أن أمضى مدة محكومتيه البالغة سنة و6 شهور قضاها متنقلاً بين سجون ومعتقلات الاحتلال, وأطلق سراحه من سجن جلبوع.

 

وفور الإفراج عنه توجه الأسير المحرر محمود إلى المسجد الأقصى حيث أدى صلاة الظهر، وبعدها توجه إلى منزله في حي الثوري جنوبي المسجد الأقصى المبارك، حيث كان في استقباله والدته ووالده وإخوانه وأخواته وأصدقاءه وبعض أهالي الأسرى الذين مازال أبناءهم يقبعون داخل سجون الاحتلال أمثال أهالي الأسير مهند نايف جويحان، وأهالي الأسير سمير ياسر غيث، وأمجد عبد الشويكي، وعلاء الشويكي.

 

 وعبر الأسير المحرر محمود أيوب الشويكي في حديث خاص لـ" موقع مدينة القدس"،عن فرحته المنقوصة بسبب تركه عدداً كبيراً من إخوانه في الأسر.

 

 
وأكد على ضرورة العمل على كافة الصعد من أجل إطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين والاهتمام بقضية الأسرى المقدسيين وأسرى المناطق الفلسطينية المحتلة 48 وأسرى الجولان.

 

وقال: "إن أسرى الحرية يتمتعون بمعنويات عالية ويراقبون على أحر من الجمر أي تقدم محتمل بخصوص المصالحة الوطنية لأن ذلك ينعكس على الواقع الذي يعيشه الأسرى داخل سجون الاحتلال".

 

وعن الاستفزازات التي يتعرض لها الأسرى في سجن "جلبوع" قال الأسير المحرر: "يوم أمس الأربعاء (5-8) اقتحمت إدارة السجون الأقسام ونقلوا الأسرى إلى أقسام أخرى من السجن، واندلعت على إثر ذلك مواجهات داخل الأقسام بين إدارة السجون والأسرى وعقاباً لهم تم قطع الكهرباء رغم  درجات الحرارة العالية.
وأكد الأسير المحرر:" أن المسجد الأقصى هو رمز بقائنا ووجود القضية الفلسطينية".
 

 

 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »