تحت عنوان "مخاطر التهويد في القدس":

هشام يعقوب يقدم محاضرة حول مشاريع الاحتلال التهويدية في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 13 آب 2009 - 2:17 م    عدد الزيارات 7254    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

استضاف نادي صناع الحياة في منطقة حلبا-شمال لبنان الأستاذ هشام يعقوب مدير الإعلام والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية في 8/8/2009.
يعقوب الذي ألقى محاضرة بعنوان "مخاطر التهويد في القدس" عرّج على أبرز مشاريع الاحتلال الصهيوني التهويدية ولا سيما مشروعه لخلق مدينة يهودية مقدسة في محيط البلدة القديمة وأسفلها.

 

وأسهب يعقوب في الحديث عن المستوطنات والكُنُس اليهودية في محيط الأقصى وأسفله، والحفريات التي نخرت أساساته، كما تحدث عن خطوات الاحتلال المتسارعة لتهجير السكان المقدسيين من خلال تهجير أحياء كاملة بهدف تقليص عدد السكان المقدسيين مقابل المستوطنين اليهود، وطرد أهل مدينة القدس للاستفراد بها وتنفيذ مشاريعه الرامية لتغيير وجه المدينة العربي والإسلامي ليصبح وجهًا يهوديًّا بلسان عبري.

 

 وختم يعقوب محاضرته بالوقوف على حالة الصمت الرهيبة التي تلف العالم العربي والإسلامي والحر تجاه ما يحصل في القدس، موضحًا أن الدول العربية والإسلامية في غالبيتها خذلت مدينة القدس ولم تنفذ وعودها للاحتفاء بالقدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 في عواصمها.
يُذكر أن هذه المحاضرة تأتي في سياق حملة "القدس في قلوبنا" التي أطلقته نادي صناع الحياة وهيئة نصرة الأقصى برعاية جهات مختلفة منها مؤسسة القدس الدولية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: fadis

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »