الاحتلال يقضي بسجن النائب المقدسي أبو طير (64 عامًا) 25 شهرًا

تاريخ الإضافة الخميس 11 كانون الأول 2014 - 2:03 م    عدد الزيارات 5944    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


ذكرت لجنة الأسرى والمعتقلين المقدسيين، اليوم الخميس، أن محكمة عوفر الصهيونية أصدرت حكما بسجن النائب المقدسي المُبعد لرام الله الشيخ محمد محمود أبو طير(64 عامًا) بالسجن مدة 25 شهرا، بعد إدانته بالانتماء لحركة "حماس".

وكان النائب المقدسي اعتقل بتاريخ 2/7/2013 وصدر بحقه قرارا بالسجن الإداري مدة ستة أشهر وتم تجديده أكثر من مرة، وقبل عدة أشهر وجهت نيابة الاحتلال العامة لائحة اتهام بحقه.

يذكر أن النائب أبو طير أمضى بسجون الاحتلال ما يزيد عن 30 عامًا، ويعتبر من الأسرى الذين واكبوا الحركة الأسيرة في أصعب مراحلها، وقد أُبعد عن القدس بعد أن سحب الاحتلال منه بطاقة هويته وإقامته المقدسية.
من جانبه، أكد المحامي فادي القواسمي بأن المحكمة قررت أن بداية الاعتقال ستحسب من تاريخ 2/7/2013.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »