إطلاق مشروع "بذور المواهب الفنية" في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 آب 2009 - 12:40 م    عدد الزيارات 2711    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أعلن مسرح سنابل المقدسي عن إطلاق مشروعه الجديد "بذور للفتيان والفتيات" في مدينة القدس المحتلة، وذلك بمساهمة من الممثلة البولندية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله، والذي يهدف إلى تطوير وتشجع المواهب الفنية في حقول الفن المختلفة من تمثيل وموسيقى وفنون تشكيلية وكتابة إبداعية.

 

من جهة ثانية، استقبلت مؤسسة نور العين، بالقدس المهتمة بالمكفوفين وذوي الصعوبات البصرية، طاقم مسرح سنابل وشارك أكثر من 25 فتى وفتاة وتفاعلوا مع الفنانين طيلة اليوم حتى تمكنوا وبجدارة من تقديم عرض فني قصير تناول مشاكل البيئة والتسرب من المدارس والمشاجرات والمعاكسات ومضايقات الاحتلال وذلك أمام عدد من الإداريين وأولياء الأمور وأصدقاء الجمعية.

 

 

من جهته، أكد الفنان أحمد أبو سلعوم مدير مسرح سنابل بمواصلة التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية وخاصة المؤسسات التي تُعنى بذوي الاحتياجات الخاصة.

 

يُذكر أن ثلاثين مركزاً ومدرسة ونادياً بالقدس سيستفيدون من هذا المشروع حتى نهاية العام الجاري.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »