بعد إلقائه درساً في المسجد الأقصى:

شرطة الاحتلال تعتقل الشيخ شريف أبو هاني

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 آب 2009 - 2:28 م    عدد الزيارات 3459    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

اعتقلت شرطة الاحتلال اليوم (19-8) الشيخ شريف أبو هاني من مدينة رهط في النقب، بعد أن ألقى موعظة دينية عند مصطبة أبو بكر الصديق قبالة باب المغاربة داخل المسجد الأقصى المبارك.

 

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن شرطة الاحتلال أجرت تحقيقات مع الشيخ أبو هاني ثم أطلقت سراحه دون قيد أو شرط .
من جانبه، قال الشيخ أبو هاني أن شرطياً توجه إليه بعد إلقائه درساً في المسجد الأقصى، وأحتجز بطاقته الشخصية، وقال له: "إنك تتكلم كثيراً في المسجد الأقصى، وأخذ يرفع صوته عليه".

 

وطلب الشيخ أبو هاني من الشرطي بخفض صوته أولاً ، وأنه من حقه أن يعطي درساً وموعظة في المسجد الأقصى، فما كان من الشرطي إلا أن احتجز الشيخ ونقله إلى نقطة شرطة قريبة من المسجد الأقصى.

 

وأضاف بأن الشرطي هدّده بأنه يستطيع أن يوجه له اتهاماً وأن يؤذيه ويبقي على اعتقاله لساعات، ثم قام برفع يدي الشيخ ودفع جزء من جسمه قبل أن يتم إطلاق سراحه دون قيد أو شرط.

 

وقال الشيخ شريف: "هذا التصرف لن يؤثر فينا بتاتاً، وسنواصل الحفاظ والدفاع والرباط في المسجد الأقصى المبارك" .

 

واستنكرت مؤسسة الأقصى ما أقدمت عليه الشرطة بحق الشيخ شريف أبو هاني وقالت: "إن كل إجراءات مؤسسة الاحتلال لن تمنعنا من الصلاة والرباط وإلقاء الدروس والاستماع إليها، في كل وقت حين". 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »