مفتي القدس وأبو حلبية يحذران من إجراء عمليات تسلق احتلالية لجدران المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 آب 2009 - 7:36 م    عدد الزيارات 2897    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر كل من الشيخ محمد حسين مفتي القدس، والدكتور أحمد أبو حلبية عضو المجلس التشريعي من خطورة إقدام أفراد من قوات الاحتلال الخاصة على إجراء عمليات تدريب على تسلق جدران المسجد الأقصى، ووصفاً ذلك بأنه تصعيد غير مسبوق من الاحتلال.

 

وقال الشيخ حسين: "إن هذه الخطوة تؤكد أن المسجد الأقصى في دائرة الاستهداف الأولى وهو في خطر حقيقي يستدعي تدخل الأمة كلها والمجتمع الدولي لإنقاذه".

 

وعبر أبو حلبية عن خشيته من أن تكون التدريبات على تسلق جدران المسجد الأقصى ضمن مخطط يهدف إلى تقسيم المسجد، على غرار ما حدث في المسجد الإبراهيمي، مبدياً تخوفه من أن هذه الخطوة إن حدثت تنبئ باقتراب تنفيذ هدف الاحتلال من هدم للمسجد الأقصى المبارك، وإقامة للهيكل المزعوم مكانه.

 

وناشد أبو حلبية العالمين العربي والإسلامي ضرورة التحرك والتصدي لمثل هذه المخططات، محذرًا من مغبة السكوت عن هذه الهجمة التي يتعرَّض لها المسجد الأقصى المبارك.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »