طلاب مدرسة شعفاط يتظاهرون أمام "العليا الإسرائيلية" للمطالبة بحقوقهم

تاريخ الإضافة الخميس 20 آب 2009 - 1:22 م    عدد الزيارات 3300    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

اعتصم طلاب مدرسة شعفاط ج أمام ما يسمى بـ "المحكمة العليا" غربي مدينة القدس المحتلة قبل موعد جلسة قضية المدرسة الكائنة بالقرب من الحاجز والمعبر العسكري الموجود على  مدخل مخيم شعفاط.

 

وحمل الأطفال لافتات كتب على بعضها: "لا... لحرمان أطفالنا من التعلّم في مدارس آمنة،  و أين حقوقنا؟؟!." وشارك في الاعتصام بعض أهالي الطلاب ومجلس أولياء أمور الطلاب.

 

وكانت بلدية الاحتلال ووزارة المعارف الاحتلالية أقامتا مدرسة "شعفاط ج" قبل عام في مخيم شعفاط وسط ظروف صحية سيئة ، ووسط اعتراض الأهالي على وجودها بالقرب من مصنع حديد، وعدم وجود غرف صحية مناسبة للأطفال، ووجودها على الشارع الرئيسي مقابل بؤرة لترويج المخدرات في المنطقة، وعدم وجود ساحة آمنة فيها، وازدحام الغرف الصفية.

 

ويوجد في المدرسة 800 طالباً علماً بأن المدرسة مُخصصة لاستيعاب 600 طالباً فقط، وترفض البلدية والوزارة، إيجاد أي حل للمدرسة أو نقلها لمكان آخر.

 

من جهة ثانية، عقدت "المحكمة العليا" جلستها الخاصة بالمدرسة، وفي نهايتها منحت مهلة لبلدية الاحتلال ووزارة المعارف حتى يوم الأحد القادم حتى وصولهما لاتفاقية مع صاحب المصنع، وإذا لم يتم الوصول لاتفاقية سوف تصدر المحكمة العليا قرارها.

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »