جامعة القدس تختتم مخيم ابن سينا الصيفي للعلوم

تاريخ الإضافة الخميس 20 آب 2009 - 1:20 م    عدد الزيارات 2758    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اختتمت جامعة القدس اليوم (20-8 ) فعاليات مخيم ابن سينا الصيفي للعلوم، الممول من القنصلية الأمريكية العامة في القدس، والذي استمر مدة عشر أسابيع.

 

واستهدف المخيم أكثر من مئة طالب تراوحت أعمارهم ما بين 12-16 عاماً من مدارس محافظة القدس، ووفر فرصة لهؤلاء الطلاب لتعلم المواضيع العلمية الأساسية بما فيها مواضيع الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، علوم البيئة والكمبيوتر بطريقة شيقة وممتعة.

 

كما تضمن المخيم أنشطة تحفز التفكير التحليلي لدى الطلاب وتزيد من ثقتهم بأنفسهم وتهيئهم لمرحلة التعليم الجامعي، حيث ركزت المرحلة الأولى من المخيم على تجارب عملية حول المواضيع العلمية الأساسية.

 

وقام الطلاب في المرحلة الثانية بتصميم مشاريع حول أحد الموضوعات العلمية حسب اهتماماتهم وبإشراف وتوجيهات المدربين.
 وتم عرض هذه المشاريع في الحفل الختامي الذي عقدته جامعة القدس بمشاركة أهالي الطلاب والأساتذة وممثلين عن القنصلية الأمريكية العامة.
ومن الجدير بالذكر أن هذه هي السنة الثانية على التوالي التي تدعم فيه القنصلية الأمريكية مخيم إبن سينا الصيفي للعلوم والذي يأتي في إطار الشراكة بين القنصلية الأمريكية وجامعة القدس والالتزام بتوفير جميع فرص التعلم والاكتشاف للطلاب الفلسطينيين وتطوير مهاراتهم


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »