مؤسسة الأقصى تستكمل استعداداتها لتقديم 100 ألف وجبة إفطار وسحور للصائمين في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 20 آب 2009 - 8:04 م    عدد الزيارات 3210    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث عن استكمال استعداداتها لتقديم مائة ألف وجبة إفطار وسحور للصائمين في المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتنسيق الكامل مع "دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس" وإشرافها.

 

وأوضحت أن الوجبات سوف تقدم عند منطقة المصلى المرواني، ما بين المصلى المرواني والجامع القبلي المسقوف كما أعلنت المؤسسة انتهاء الاستعدادات لتقديم دروس ومواعظ دينية ودروس فقهية في رحاب الأقصى الطاهرة.

 

ودعت المؤسسة أهل الداخل الفلسطيني إلى مزيد من شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، وأشارت أن "مؤسسة البيارق" ستوفر نحو 1500 حافلة عبر "البيارق" لرفد المسجد الأقصى بآلاف المصلين يومياً من أهل الداخل الفلسطيني.

 

من جهته، قال المهندس أمير خطيب  مدير مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أنه وبعد مشوار من التجهيزات والترتيبات والتحضيرات أتممنا  والحمد لله اليوم كل الاستعدادات وبالتنسيق مع دائرة أوقاف القدس، لتقديم 100 ألف وجبة إفطار وسحور للصائمين في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك، وحرصنا أن تكون وجبة الإفطار ساخنة، وستحتوي على الأرز والمرقة وقطعة من اللحم وعبوة لبن، وسيقوم عشرات العاملين والمتطوعين بتنظيم تقديم الوجبات وخدمة الصائمين في المشروع الذي أطلقنا عليه اسم مشروع "إفطار الصائم في المسجد الأقصى المبارك"، والذي يتضمن أيضاً، تقديم 150 ألف عبوة مياه باردة تقدم للمصلين عند الإفطار والسحور، وللوافدين أيضاً لأداء صلاة العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك.

 

ودعا خطيب كافة المواطنين، بمناسبة شهر رمضان المبارك، إلى شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء جميع الصلوات في المسجد الأقصى المبارك، والرباط الدائم فيه، كما ندعو أهلنا لإحياء ليالي الجمع بصلوات قيام الليل في المسجد الأقصى ، واعتكاف العشر الأواخر في المسجد الأقصى، وكذلك إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى.

 

كما دعا الأهل في الداخل الفلسطيني إلى التبرع من أجل دعم كل مشاريع مؤسسة الأقصى خاصة في شهر رمضان المبارك المتعلقة بالمسجد الأقصى المبارك.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »