مشاركة واسعة في أول صلاة فجر في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 22 آب 2009 - 10:32 ص    عدد الزيارات 2482    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

أمّ المسجد الأقصى في صلاة فجر اليوم الأول لشهر رمضان المبارك آلاف المُصلين من مدينة القدس وضواحيها وبلداتها وأحيائها ومن مختلف مناطق الداخل الفلسطيني، وفضل معظمهم البقاء في رحاب المسجد الطاهرة حتى الضحى.

 

وذكر مراسلنا في القدس المحتلة بأن اللافت في الشهر الكريم هذا العام أن إقبال المُصلين على الأقصى في صلاتي التراويح والفجر في اليوم الأول هو أكبر بكثير من السنوات الماضية، كما إن استعدادات لجان الأحياء في القدس، وخاصة في بلدتها القديمة، لاستقبال الوافدين إلى المسجد الأقصى هي في أرقى صورها وأبهاها.

 

وأوضح أنه رغم محاولات قوات وشرطة الاحتلال التواجد في المفاصل الأساسية للبلدة القديمة ومدينة القدس إلا أن لهفة المواطنين لاستقبال الشهر الفضيل، والزينة المميزة للشوارع والطرقات والأزقة والحواري وبوابات البلدة القديمة، والتي امتدت لتشمل كل الشوارع والطرقات والأماكن التي كانت محظورة مثل بوابات العامود والأسباط والساهرة، بالإضافة إلى تزيين الشوارع الرئيسية في المدينة مثل: صلاح الدين والسلطان سليمان والرشيد والزهراء، وتدفق المُصلين على البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك، طغى على المشهد في المدينة.

 

واستعدّ الباعة من أصحاب البسطات لعرض بضائعهم في شوارع المدينة رغم ملاحقة طواقم بلدية الاحتلال، وشوهدت استعدادات كبيرة للباعة في محيط باب الأسباط والمنطقة القريبة من مقبرتي اليوسفية والرحمة، وباب العامود وشارع نابلس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »