بدء وصول الحجاج الأرثوذكس إلى مدينة القدس للمشاركة في احتفالات دينية

تاريخ الإضافة السبت 22 آب 2009 - 1:01 م    عدد الزيارات 2886    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 بدأت وفود الحجاج والزوار من كافة الدول الأرثوذكسية بالوصول إلى مدينة القدس المحتلة والأراضي المقدسة للمشاركة في "احتفالات نياح السيدة العذراء في 15 آب شرقي الموافق 28 آب غربي".

 

وقد وصل المئات من الحجاج يتقدمهم عدد من المطارنة والكهنة والرهبان والراهبات من روسيا واليونان وقبرص ورومانيا وجورجيا وغيرها من الدول، وشارك الجميع في احتفال عيد التجلي على جبل طابور وبدأ برنامج زيارتهم إلى كافة المواقع المقدسة في القدس وفي الأرض المقدسة.
وسيشارك الجميع يوم الاثنين القادم 25 آب في "زياح أيقونة السيدة من كنيستها" قبالة باحة كنيسة القيامة في القدس، مروراً بأزقة وشوارع القدس العتيقة وصولا إلى كنيسة الجثمانية حيث ضريح العذراء.

 

وستبدأ المسيرة عند الساعة الخامسة صباحاً بمشاركة كافة الحجاج وأبناء الرعية، ومع بزوغ الشمس وإطلالة فجر يوم الثلاثاء ستصل المسيرة إلى  كنيسة الجثمانية حيث سيبدأ القداس داخل الضريح المقدس.

 

ويوم 27 آب عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً ستقام خدمة جناز السيدة العذراء في كنيسة الجثمانية وهو تقليد خاص بكنيسة القدس. وبعد الظهر صلاة الغروب الاحتفالية .

 

وصباح يوم الجمعة سيكون القداس الاحتفالي بعيد "نياح السيدة العذراء" بمشاركة الوفود التي أتت من الدول الأرثوذكسية.
وكان المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ترأس عند منتصف الليلة الماضية قداساً احتفالياً في هيكل الجلجلة داخل كنيسة القيامة بمشاركة "أكليريكيين" من اليونان وقبرص وروسيا ورومانيا وبلغاريا وصربيا وجورجيا وكنيسة فنلندا.
وتحدث المطران عن أهمية الحجيج للأراضي المقدسة مبيناً أهمية هذه المدينة ومقدساتها إيمانيا وعقائديا.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »