افتتاح مشروع الطريق إلى القدس في مدرسة دار الأيتام الإسلامية الثانوية بوضع أول لافتة

تاريخ الإضافة الخميس 27 آب 2009 - 5:46 م    عدد الزيارات 7346    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

افتتحت الأكاديمية الدولية للفنون بالتعاون مع احتفالية القدس عاصمة الثقافة 2009 مشروعها الذي أطلق عليه اسم "الطريق إلى القدس" ويتضمن إنتاج 80 لافتة من السيراميك يكتب عليها القدس " اJerusalem km 0.00" بوضع اللافتة الأولى في مدرسة دار الأيتام الإسلامية الثانوية في عقبة خاصكي سليمان داخل البلدة القديمة.

 

وافتتح المشروع بحضور مدير التربية والتعليم في محافظة القدس سمير جبريل، ونائبه الأستاذ إبراهيم، ومدير مدرسة دار الأيتام الإسلامية الثانوية الأستاذ مازن جمجوم، ومدير مدرسة الأيتام الصناعية، وعدد من المعلمين والمعلمات  وعدد من الإعلاميين والصحفيين المقدسيين و بمشاركة عدد من مواطني البلدة القديمة.

 

وقال الأستاذ سمير جبريل في تصريح خاص لـ" موقع مدينة القدس": "إن هذا المشروع يأتي للدلالة على المسافة التي تفصل مدن وقرى ومخيمات فلسطين عن القدس العاصمة، حيث سيتم وضع هذه الافتات في 80 موقعاً شاملة لمدن وقرى ومخيمات الفلسطينية في الضفة وقطاع غزة إضافة إلى الساحات العامة والحدائق والمراكز والجامعات والمدارس.

 

وأضاف :" إن المشروع  يهدف إلى التأكيد على أن القدس هي العاصمة الفلسطينية، إضافة إلى أهميتها التاريخية والثقافية والدينية والإنسانية وللتأكيد على الرفض التام لكل الممارسات الاحتلالية التي تتم على أرضها، ويرمز إلى تعلق الناس الحميمي بالقدس، وهي بمثابة دعوة مفتوحة للجميع من كافة أنحاء العالم بمختلف جنسياتهم وأديانهم للمشاركة بهذه الاحتفالية رغم بعد المسافات".

 

وعبر جبريل:" عن سعادته بأن تكون اللافتة الأولى في مدرسة دار الأيتام الإسلامية الثانوية وتكريمها بمشروعها الفني الذي أطلق عليه اسم " الطريق إلى القدس".

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »