مؤسسة المقدسي تدعو لفك الحصار عن المُصلين والسماح لهم بالوصول إلى الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 28 آب 2009 - 9:09 ص    عدد الزيارات 2711    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالبت مؤسسة المقدسي لتنمية وتطوير المجتمع سلطات الاحتلال بالتوقف عن إجراءاتها القمعية والقهرية والعنصرية بحق المُصلين الفلسطينيين، والسماح لهم بالوصول إلى القدس وأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك.

 

وقال مديرها العام معاذ الزعتري، في حديث خاص لـ "موقع مدينة القدس": "إن منع المُصلين من الوصول إلى أماكن عباداتهم ومقدساتهم فيه انتهاك واضح وصريح لكل الشرائع والمواثيق والمبادئ الدولية، وسلطات الاحتلال هي الجهة الوحيدة في العالم التي تنتهك حرية العبادة، وتستهدف المقدسات وتُحدّد أعمار المُصلين".

 

واستنكر الزعتري وجود المظاهر الشرطية والمتاريس على بوابات المسجد الأقصى وتوقيف الشبّان واحتجاز بطاقاتهم، وخاصة في صلوات التراويح، ولفت إلى أن الهدف من هذه الإجراءات هو التضييق على المُصلين والحدّ من حريتهم.

 

وناشد الزعتري المؤسسات الدولية التي تُعنى بحقوق الإنسان بفضح سياسات الاحتلال الخاصة بانتهاك حرية العبادة ومنع المصلين من الوصول إلى مسجدهم الأقصى المبارك.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »