جامعة القدس تشارك في الملتقى الـ 15 لتبادل طلاب الجامعات العربية في سوريا ومصر

تاريخ الإضافة السبت 29 آب 2009 - 12:10 م    عدد الزيارات 3252    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شاركت جامعة القدس في  أعمال الملتقى الخامس عشر لتبادل طلاب الجامعات العربية، في أعمال الملتقى في جامعة تشرين  وجامعة حلب في الجمهورية العربية السورية وجامعة المنوفية وجامعة طنطا في مصر خلال الفترة من 3/7/2009 ولغاية 30/8/2009  بتنسيق من الشؤون والخدمات الطلابية.وحصلت الجامعة على العديد من فرص التدريب في التخصصات المختلفة من مختلف الجامعات العربية.

 

وجاءت مشاركة جامعة القدس عبر الطلبة: مروان عمر الزواهرة، وحسنة محمد الدغامين، وإبراهيم علي عياد، من كلية العلوم. والطالب عبد الناصر محمود بدوي من كلية المهن الصحية، والطالب محمود حسين الحميدات من كلية الصيدلة.

 

يُذكر أنه سبق للجامعة أن شاركت بنجاح في نفس البرنامج الذي يقام سنوياً والذي يبحث الخبرات العربية في ‏مجال التدريب العلمي لطلبة الجامعات في القطاعين الأكاديمي والتطبيقي.

 

من جهتها، لفتت الطالبة حسنة الدغامين إلى أهمية التدريب في خارج الوطن لتشابه الوطن العربي مع بلدنا في النواحي الاقتصادية والتكنولوجية، وقالت: "إن هذا يسهل تبادل الخبرات والاستفادة منها وإتاحة الفرصة للاعتماد على النفس بالدرجة الأولى وتوسيع آفاقي وتعميق خبراتي على المستويين الأكاديمي والشخصي."

 


وشارك في أعمال الملتقى ممثلين عن جامعات كل من: الجزائر وعُمان والسعودية ‏والسودان وسوريا والعراق وليبيا وفلسطين ولبنان ومصر واليمن إضافة إلى الجامعات ‏الأردنية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »