القدس في صميم الخطاب السياسي والعسكري لقادة المقاومة الفلسطينية

تاريخ الإضافة الإثنين 15 كانون الأول 2014 - 9:45 ص    عدد الزيارات 7032    التعليقات 0    القسم القدس تنتفض، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


خاص موقع مدينة القدس
جدد المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة عهد حركته بالاستمرار بنهج المقاومة والجهاد حتى تحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك وكل فلسطين من دنس الاحتلال الإسرائيلي.

كلام أبو عبيدة جاء خلال عرض عسكري مهيب نظمته كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في شارع الجلاء وسط مدينة غزة، بمناسبة ذكرى انطلاقتها الـ 27.


وأضاف: “إن سلاح القسام لن يغمد حتى يدخل المجاهدون باحات المسجد الأقصى المبارك محررين، فوحدة المدفعية ووحدة البحرية ووحدة النخبة ووحدة الأنفاق والقنص والدروع والمشاة والدفاع الجوي ليست أسماء ومسميات، إنما هي أداة للمجاهدين الذين كسروا أنف وكبرياء العدو الصهيوني ومرغت رؤوسهم في البر والبحر”، مشدداً على أن القسام لا يعرف اليأس ولا المستحيل”.


من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور خليل الحية، إن من يظن أن "إسرائيل" وجدت لتبقى واهم، وهي إلى زوال، مؤكدًا أن حركته نجحت في مواصلة المقاومة رغم المؤامرات والتحديات التي تعرضت لها على مدى سنوات مسيرتها.
وأضاف الحية "القدس هي التي ستحسم القضية لصالح أبناء شعبها"، لافتًا إلى دور حركته "في الحفاظ على هوية القضية من الضياع التي تعرضت له دوليًا واقليميًا ومحليًا."
وختم كلامه قائلًا:" سنبذل كل ما في وسعنا في حركة حماس لتفعيل المقاومة في فلسطين، وبالأخص في الضفة الغربية والقدس".
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »