د.الطيبي يطالب بالسماح لأبناء الضفة بأداء الصلوات في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 أيلول 2009 - 1:36 م    عدد الزيارات 3052    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالب الدكتور أحمد الطيبي، نائب رئيس "الكنيست" ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، وزير حرب الاحتلال "ايهود براك" السماح للفلسطينيين من أراضي السلطة الفلسطينية الدخول إلى مدينة القدس من أجل تأدية فريضة الصلاة في المسجد الأقصى طوال أيام شهر رمضان المبارك وألا يقتصر ذلك على أيام الجمعة فقط.

 

وبيّن الطيبي في رسالته بأن المسجد الأقصى له أهمية خاصة وبالغة بالنسبة للمسلمين كونه أحد أقدس الأماكن الدينية بالنسبة لهم ويدأبون على تأدية الصلاة فيه تحديداً في شهر رمضان على وجه الخصوص، مضيفاً أنه يحق لسكان مناطق السلطة الفلسطينية تأدية شعائرهم الدينية في الأماكن المقدسة لهم، مؤكداً أنه حق أساس ومنعهم من ذلك يمس حرية الدين والعبادة التي تحميها المواثيق الدولية.

 

جاءت رسالة د. الطيبي هذه في أعقاب توجّه العديد من الفلسطينيين إليه بهذا المطلب بأن لا تقتصر تصاريح دخول القدس على أيام الجمعة خاصة وأنه في هذا اليوم بالذات تكون البلدة القديمة مكتظة بآلاف المصلين مما يصعّب على المسنين والنساء الدخول والخروج من باحة المسجد ومنطقة البلدة القديمة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »