الفعاليات والهيئات الشعبية والوطنية المقدسية تدعو للمشاركة في مسيرة "في القدس صامدون"

تاريخ الإضافة الخميس 3 أيلول 2009 - 11:13 م    عدد الزيارات 2806    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت الفعاليات والهيئات الشعبية والوطنية  إلى المشاركة في المسيرة الأسبوعية بعنوان: "في القدس صامدون" مساء يوم بعد غدٍ السبت (5-9) على درج باب العامود، أحد بوابات البلدة القديمة من القدس المحتلة.

 

وأوضحت في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه اليوم (3-9) أن التجمع سيكتمل في الساعة الثامنة والنصف وبعده يبدأ  اعتصام في باحة ودرجات باب العامود مع رفع لافتات خاصة وأعلام سوداء.

 

وينطلق المشاركون في مسيرة تخترق شارعي السلطان سليمان وصلاح الدين ويرفعوا خلالها لافتات بأسماء أحياء القدس باللغة العربية، حتى يصلوا حي الشيخ جراح والالتقاء بأفراد العائلات المنكوبة في الحي والتضامن معها.

 

وأشارت الفعاليات الوطنية والشعبية إلى أن هذه الفعاليات تهدف خلق حراك واحتجاج محلي ودولي ضد التطهير العرقي العنصري في مدينة القدس المحتلة الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد أحياء القدس المختلفة مثل هدم البيوت في سلوان أو طرد المواطنين من منازلهم وتسليمها للمستوطنين كما هو الحال في الشيخ جراح .


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »