بلدية الاحتلال قررت استبدال أسماء ثلاثة شوارع في القدس إلى العبرية

تاريخ الإضافة السبت 5 أيلول 2009 - 1:29 م    عدد الزيارات 3065    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قررت بلدية الاحتلال في القدس استبدال أسماء ثلاثة شوارع عربية في قلب أحياء فلسطينية في شرقي القدس المحتلة، ضمن مساعيها «لأسرلة الجزء الشرقي من القدس».

 

وذكرت صحيفة «هآرتس» العبرية الجمعة (4-9) أن القرار اتخذ من قبل لجنة الأسماء برئاسة نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس "كوبي محلون" المقرب من رئيس البلدية اليميني نير بركات.

 

ولفتت إلى أن هذا القرار هو واحد من مجموعة قرارات اتخذت تحت تأثير الأعضاء اليمينيين في المجلس البلدي ونشطاء في اليمين المتطرف.

 

ووفقاً لقرار البلدية، سيطلق على «طريق بيت لحم القديمة»، القائم في حي رأس العمود اسم «شارع معاليه هزيتيم»، أي وفق اسم الحي اليهودي الذي تم بناؤه في المكان.

 

وسيتم استبدال اسم شارع «وادي الربابة»، الذي يربط بين بركة السلطان وقرية السلوان باسم «شارع غاي بن هانوم». وسيتم استبدال اسم الشارع في حيّ جبل المكبر، المحاذي لمستوطنة «نوف تسيون» إلى اسم «معاليه هنتسيف».

 

ونقلت «هآرتس» عن عضو مجلس بلدية الاحتلال ولجنة أسماء الشوارع "مئير مرغليت" أن «هذا جزء من مسار أسرلة شرقي المدينة»، وأن «أحد مركبات الهوية هو اسم الشارع، وهذا يندمج مع الخطة الكبرى لتحويل وجه المكان».


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »