الاحتلال يقمع مسيرة فلسطينية في القدس ويعتقل عدداً من المشاركين

تاريخ الإضافة الأحد 6 أيلول 2009 - 8:39 ص    عدد الزيارات 2607    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

قمعت قوات الاحتلال الليلة الماضية (5-9) مسيرة فلسطينية انطلقت من باحة باب العامود تحت شعار "في القدس صامدون"، والتي نظمتها ودعت لها الفعاليات والهيئات الشعبية والوطنية في مدينة القدس.

 

وهاجم عناصر من شرطة وحرس حدود الاحتلال المسيرة واعتدوا على المشاركين والمشاركات فيها، واعتقلوا عدداً منهم واقتادوهم إلى مركزٍ تابعٍ للشرطة في شارع صلاح الدين وسط المدينة للتحقيق والاستجواب.

 

وعُرف من بين المعتقلين كل من: المهندس إيهاب الجلاد، منسق الهيئة الشعبية المقدسية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009م، والشابين: ليث ربيع، وعمر سدر، ومن المفترض عرضهم على محكمة احتلالية اليوم في القدس.

 

وكانت المسيرة انطلقت بعد التجمع في باحة باب العامود بمحاذاة سور القدس التاريخي، بمشاركة شخصيات مقدسية اعتبارية ونشطاء سلام من جنسيات مختلفة، حمل خلالها المشاركون لافتات كتب عليها: "حي الشيخ جراح في خطر أعطوه الحرية... في القدس صامدون فليرحل المستوطنون" ورددوا هتافات: "من سلوان للشيخ جراح راح نواصل الكفاح، من الغاوي لحنون صامد صامد ما بهون، يا محتل يا جبان لا يفيدك الاستيطان". 

 

واعترضت قوات الاحتلال المسيرة ومنعتها من إكمال سيرها باتجاه منازل العائلات المنكوبة في حي الشيخ جراح، وشرعت بمهاجمة المسيرة والاعتداء على المشاركين فيها بالضرب بالهراوات.

 

وكان من المقرر عرض فيلم بعد وصول المسيرة حي الشيخ جراح بعنوان: "أطواق إسمنتية" من إنتاج الهيئة الشعبية، ومدته نصف ساعة، ويتحدث الفيلم عن جدار الفصل العنصري الذي يفصل المناطق والأحياء المقدسية عن محيطها.
 
 

 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »