الائتلاف المقدسي من أجل شهر رمضان يواصل فعالياته الرمضانية

تاريخ الإضافة الأحد 6 أيلول 2009 - 9:21 ص    عدد الزيارات 2977    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

يواصل الائتلاف المقدسي من أجل رمضان فعالياته اليومية التي شارك فيها الآلاف من الأطفال والمقدسيين منذ بداية شهر رمضان حتى اليوم (6-9) في كافة أنحاء محافظة القدس.

 

وشملت الفعاليات  إقامة الإفطارات منذ بداية رمضان ضمن مشروع إفطار الصائم الصغير، حيث أقام إفطارات في حي الشيخ جراح بمشاركة عائلتي الغاوي وحنون وعدد من أطفال وسكان الحي، والمركز النسوي في حي الثوري، ونادي شباب عناتا الرياضي، وجمعية الجالية الإفريقية، وجمعية الأمل في جبع، بحضور رئيس الائتلاف جميل دويك ورئيسة ملتقى الفنانات المقدسيات مها إدعيس وعبير زياد رئيسة المركز النسوي في حي الثوري وناصر قوس رئيس جمعية الجالية الإفريقية والناطق الإعلامي لجمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع فادي الرجبي.

 

وبعد الإفطار قامت فرقة "كراكيب" التابعة لجمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع بتقديم عروض للأطفال، وقامت بالرسم على الوجوه وإطلاق البالونات ووزعت الهدايا على كافة الأطفال المشاركين في الإفطار.

 

كما سيقيم الائتلاف حتى نهاية رمضان ست إفطارات أخرى في مؤسسات مختلفة ضمن مدينة القدس ، بالإضافة إلى الأمسيات الرمضانية .

 

وأوضح رئيس الائتلاف المقدسي جميل الدويك أن الائتلاف يضم مجموعة مؤسسات مقدسية رغبت أن تعمل بشكل موحد في تنفيذ نشاطات تعطي الطابع الإسلامي والعربي لمدينة القدس خاصة في شهر رمضان، في ظل  محاولات الاحتلال تهويد المدينة .

 

وقال: "الائتلاف مكون من عشر مؤسسات مقدسية مختصة في المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية، قامت بوضع برنامج خاص بشهر رمضان الكريم، يشمل مشروع إفطار الصائم الصغير، والموجه إلى الأطفال الأيتام وأبناء الأسرى والشهداء وأبناء البيوت المهددة بالمصادرة والهدم مثل حي البستان والشيخ جراح ومناطق أخرى ."

 

وأضاف: "كما سيقيم الائتلاف ليالي القدس الرمضانية وتشمل إقامة أمسيات رمضانية في كافة أنحاء مدينة القدس خاصة في البلدة القديمة،   بالإضافة إلى إقامة فعاليات وأنشطة لطلبة المدارس داخل مدارسهم."

 

وأكد جميل الدويك أن كافة فعاليات الائتلاف نظمت بجهود ذاتية من قبل المؤسسات حتى الآن، مع وجود وعد من وزارة شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية في رام الله بتغطية هذه الأنشطة.

 

ونوه الدويك إلى أن الائتلاف المقدسي من أجل القدس أصدر مسابقة رمضانية مطبوعة بعنوان "لأجلك يا قدس"، برعاية وتعاون شركة "جوال"، حيث تم طباعة مئة ألف نسخة لتوزيعها على كافة مدارس القدس .


 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »