المغرب يستضيف "ملتقى القدس الدولي" في تشرين أول المقبل

تاريخ الإضافة الإثنين 7 أيلول 2009 - 2:14 م    عدد الزيارات 2931    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت وكالة "بيت مال القدس الشريف" أنها ستقيم ملتقى القدس الدولي خلال شهر تشرين أول (أكتوبر) المقبل بالتعاون مع مؤسسة ياسر عرفات، في المغرب.

 

وذكر بلاغ للوكالة، أذاعته وسائل الإعلام المغربية الرسمية، أن هذا اللقاء المنظم تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، سيتمحور حول وضعية القدس من مختلف الجوانب السياسية والقانونية والإنسانية وحول مكانتها كرمز للتعايش بين الأديان السماوية الثلاثة، وسيشكل فرصة لتبادل الأفكار والآراء بين نخبة من قادة الفكر والسياسة في العالم.

 

وأشار المصدر إلى أن الملتقى سيفرد حيزاً لاستحضار جهود لجنة القدس في الحفاظ على مكانة المدينة الروحية والحضارية وحماية دورها في إشاعة قيم المحبة والسلام، من خلال عمل وكالة بيت مال القدس الشريف وفق توجيهات الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وتحت إشرافه المباشر، ويبرز جانباً من الوجود المغربي في هذه المدينة المقدسة.

 

وأشار البلاغ إلى أن تنظيم هذا اللقاء يأتي على ضوء التطورات الدولية التي تشهدها القضية الفلسطينية عموماً وقضية القدس الشريف على وجه الخصوص، باعتبارها "مركز القضية وجوهر الصراع العربي الإسرائيلي، على أمل أن يساهم الملتقى في توفير شروط للحوار الموضوعي الذي يواكب جهود السلام"، على حد تعبير المصدر.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »