جماعات يهودية متطرفة تقتحم الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 كانون الأول 2014 - 11:23 ص    عدد الزيارات 5173    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


موقع مدينة القدس
اقتحمت جماعات يهودية متطرفة، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، عبر مجموعات متتالية من باب المغاربة تحرسها عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وأفاد مراسل موقع مدينة القدس بأن الاقتحامات ما تزال متواصلة، وسط احتجاج المصلين والمرابطات بهتافات التكبير والتهليل، مؤكدًا انتشار عشرات العاملين من حُرّاس وسدنة في أرجاء المسجد المبارك، لمراقبة أي سلوك للمتطرفين ومنع أي محاولة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية فيه.

كما يتواجد عشرات المواطنين وطلبة مجالس العلم والمدارس المقدسية في المسجد، في ظل استمرار شرطة الاحتلال احتجاز بطاقات المصلين من فئة الشبان والنساء على البوابات الرئيسية الى حين خروج أصحابها من المسجد.

يذكر أن اليوم هو أيام عيد الأنوار اليهودي "الحانوكاة"، والذي سبقته جماعات الهيكل المزعوم بدعوة أنصارها الى المشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى بهذا العيد الذي يستمر ستة أيام، وذلك لإقامة صلوات وشعائر تلمودية خاصة فيه بمناسبة العيد العبري.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »