مجموعة من المستوطنين يقتحمون منزل عائلة الداودي في البلدة القديمة

تاريخ الإضافة الجمعة 11 أيلول 2009 - 10:05 ص    عدد الزيارات 3262    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت مجموعة متطرفة من المستوطنين الإسرائيليين يوم أمس الخميس (10-9) منزل عائلة الداودي في حوش الحلو في منطقة عقبة السرايا من القدس القديمة.

 

وأفاد محمد زهير الداودي صاحب المنزل أن عملية الاقتحام تمت بعد كسر أقفال الأبواب الخارجية، وهي المحاولة الثانية للاستيلاء على المنزل خلال عشرة شهور، مشيراً إلى أن المستوطنين استغلوا هذه المرة وجود صاحبة المنزل "فاطمة" في الولايات المتحدة ووجوده هو في العمل، موضحاً أن الجيران أبلغوه بوجود مستوطنين في منزله، فقام بإبلاغ الشرطة وتقديم شكوى لها وهي قامت بإخلائهم من المنزل.

 

ويتكون المنزل من طابقين، يضم الطابق الأول ثلاث غرف، أما الطابق العلوي فيضم غرفة وساحة خارجية، وتعيش عائلة الداودي في المنزل منذ 1930 ويدفعون إيجار المنزل بشكل منتظم.

 

وقال الداودي: "إن الصراع على المنزل بدأ عام 1990 بعد ترميمه من قبل بيت الشرق، حيث تم رفع قضية ضد العائلة لترميمها المنزل بدعوى "تغير المعالم" من قبل ما يسمى "حارس أملاك الغائبين"، وفي عام 1990 صدر قرار من محكمة الصلح يقضي بأن الطابق السفلي هو أجار محمي للعائلة، أما الطابق الثاني فهو أجار غير محمي، وحينها تم رفع أجرة المنزل من 10 دنانير بالسنة إلى ألف شيقل بالشهر".

 

وتابع: "بعد عدة أعوام تم شراء المنزل من يهودي ذو أصول أميركية ومنذ ذلك الحين يحاولون الاستيلاء على الطابق العلوي وإخراجنا منه مستغلين القرار بأنه أجار غير محمي"، موضحاً أنه تم إغلاق الطابق مطلع العام الجاري لحين صدور قرار من المحكمة، وكانت آخر جلسة في 7-7-2009  وتم تأجيلها إلى 3-11-2009، وتفاجئنا اليوم باقتحام المنزل.

 

وأوضح الداودي أنه رفض عروضاً مغرية لشراء المنزل وأنه سيتصدى لمحاولات الاستيلاء عليه، واصفاً عملية الاقتحام بالطريقة اللصوصية والابتزازية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »