بعد عربدة واعتداءات المستوطنين:

تواجد عسكري وشرطي مُكثّف في بلدة سلوان

تاريخ الإضافة السبت 12 أيلول 2009 - 11:57 ص    عدد الزيارات 3591    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حوّلت شرطة وحرس حدود الاحتلال حي وادي حلوة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك إلى ثكنة عسكرية، وأحاطت البؤرة الاستيطانية المُسماة "مدينة داوود" في مدخل الحي، والتي لا تبعد عن أسوار المسجد الأقصى من الجهة الجنوبية سوى بضع عشرات من الأمتار بعدد كبير من عناصرها وآلياتها، وحوّلت حركة سير المواطنين وسياراتهم من الطريق الرئيسي إلى طريقٍ فرعية.

 

ويترقب سكان الحي والأحياء المجاورة في البلدة لحظة بلحظة أية أخبار عن حالة المواطن أحمد قراعين الذي يرقد الآن في مشفى "هداسا" ببلدة العيسوية في القدس والذي أُصيب الليلة الماضية برصاص أحد جنود الحراسة على البؤرة الاستيطانية، ووُصفت حالته بالخطيرة والحرجة.

 

وكانت الجماعات اليهودية المتطرفة، التي أثارت الأعداد الضخمة الوافدة على المسجد الأقصى، حنقها وغيظها، حاولت اقتحام حي وادي حلوة والتحرش بسكان الحي الذين تصدوا لهم واشتبكوا معهم بمواجهات عنيفة تدخل على أثرها جنود الحراسة على البؤرة الاستيطانية وأطلقوا الرصاص الحيّ على المواطنين الفلسطينيين وأصابوا المواطن قراعين وصبياً.

 

وقال شهود عيان في القدس المحتلة أن الاحتلال أرسل تعزيزات عسكرية وشرطية إلى الحي لتعزيز الحراسة على اليهود المتطرفين في البؤر الاستيطانية المتعدّدة في الحي والأحياء المجاورة تحسّباً من أي ردّات فعلٍ لسكان الحي.

 

من جهة ثانية، أمّ منزل قراعين طوال الساعات الماضية عدد كبير من سكان الحي ومن مختلف مناطق القدس للتضامن مع العائلة وسكان الحي، وتمنى الجميع للمواطن قراعين الشفاء العاجل من إصاباته البليغة التي أفقدته الوعي.

 

ولا زالت حالة التوتر الشديد المصحوب بالغضب هي سيدة الموقف في بلدة سلوان بصفة عامة، وبحي وادي حلوة على وجه التحديد.
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »