رغم التشديدات العسكرية أحيا ثلاثمائة ألف مصلٍ ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الخميس 17 أيلول 2009 - 11:10 ص    عدد الزيارات 2724    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

أحيا ثلاثمائة ألف مصلٍ ليلة القدر ليلة أمس الأربعاء(16-9) في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط انتشار كثيف لجنود وشرطة الاحتلال في كافة أنحاء المدينة خاصة في البلدة القديمة، وعند بوابات المسجد الأقصى، إضافة إلى تشديد الإجراءات عند الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش  المقامة حول المدينة.

 

وذكر مدير الأوقاف الإسلامية عزام الخطيب أنه رغم الإجراءات العسكرية المشددة على مدخل المدينة المقدسة إلا أن نحو ثلاثمائة ألف مصلي أحيا ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك من المناطق المحتلة عام 1948، وأهل الضفة الغربية، وأهل القدس.

 

 
وأضاف الخطيب: "أنه تولى المئات من عناصر الكشافة المقدسية، واتحاد المسعفين العرب، الأمن والنظام في باحات المسجد الأقصى التي غصت بالأعداد الهائلة من المصلين".

 


ورغم التشديدات العسكرية إلا أن مدينة القدس وأسواقها وشوارعها وأزقتها شهدت أمس الأربعاء (16-9) إقبالاً كبيراً من مواطني الضفة الغربية والداخل لم تشهده القدس منذ سنوات طويلة .

 



بدوره، قال المحامي زاهي نجيدات المتحدث باسم الحركة الإسلامية: "الحمد الله وصلنا معلومات من مؤسسة البيارق أنها سيرت ما يزيد عن 250 حافلة من مدن وقرى الداخل الفلسطيني على امتداد هذا الوطن شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً من النقب حتى الجليل كباراً وصغاراً رجالاً ونساءً قلوبهم تهفو لمسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، لهذا المسجد الأسير الذي تربطهم معه العلاقة الروحية والعقائدية المتمثلة بمضاعفة الأجر والحسنات ."

 


وأضاف: "جاؤوا لنصرة المسجد الأقصى الذي يتعرض هذه الأيام لحملة هوجاء غير مسبوقة، يشعرون بوحدة حال شعورية وجدانية يأتون اليوم قلباً وقالباً وصفاً واحداً إلى داخل المسجد الأقصى ولديهم رسالة واضحة أن المسجد الأقصى لنا وليس لأحد فيه لو ذرة تراب ."

 


و تابع "إنه لشرف لنا نصرة مسجدنا الأقصى في هذه الليلة المباركة، هي أنوار وبركات في العشر الأواخر من شهر رمضان، فليلة القدر وبركة المسجد الأقصى يغبطنا عليها الكثير من أمتنا الإسلامية الذين يبكون شوقًا للوصول والصلاة في المسجد الأقصى ، نسأل الله في هذه الليلة أن يستجيب لدعائنا وأن يزيل الاحتلال عن المسجد الأقصى في أقرب وقت، ليتسنى لكل مشتاق أن يصل ويعانق هذا المسجد والقبلة والمعلم العظيم من المعالم الإسلامية العظيمة".


 

 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »