فتوى شرعيّة تُحرّم العمل بالأنفاق أسفل المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 18 أيلول 2009 - 6:21 م    عدد الزيارات 2881    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصدر الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى المبارك أمس فتوىً شرعيةً بتحريم العمل في الأنفاق التي تحفرها سلطات الاحتلال أسفل المسجد الأقصى وفي بلدة سلوان إلى الجنوب منها.

 

جاء إعلان هذه الفتوى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في فندق "الأمبسادور" في القدس المحتلة والخاص بكشف النقاب عن أخطر شبكة من الأنفاق يحفرها الاحتلال وأذرعه في بلدة سلوان خاصة في واد حلوة باتجاه المسجد الأقصى وبطول يمتد إلى 600 متر.

 

وقال الشيخ صبري: "لقد سبق وأصدرنا فتوى شرعية بتحريم أخذ تعويض عن المنازل المهددة بالهدم، وأصدرنا فتوى أخرى بتحريم بيع العقارات، والعمل ببناء جدار الفصل العنصري، واليوم نصدر فتوانا بتحريم العمل بهذه الأنفاق، علماً بأن هناك دلائل تشير إلى وجود مقاولين وعمال أو حراس محليين يعملون في هذه الأنفاق ويتولون حراستها، وهذا لا يجوز لأنه اعتداء على ممتلكاتنا وحضارتنا، ولهذا نعلن تحريم العمل بتلك الأنفاق".

 

ودعا الشيخ عكرمة صبري العالم إلى الانشغال بأنفاق سلوان بدل الانشغال بأنفاق غزة. ووصف الأنفاق التي يحفرها "الإسرائيليون" بأنها اعتداء على الوقف والتراث الإسلامي، وهي تصب في زاوية التهويد لمدينة القدس، وتهدد بصورة مباشرة المسجد الأقصى، وبالتالي هي حملة ضد الوجود العربي والإسلامي، وهي حملة عنصرية لإقامة ما يحلمون به .


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »