كأس القدس الكروية تنهي فعالياتها و(فريق الأقصى) يتوج بطلاً للدورة الأولى

تاريخ الإضافة السبت 19 أيلول 2009 - 5:55 م    عدد الزيارات 3250    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

أقيم مساء أمس (18-9) حفل ختام دورة كأس القدس الكروية في نادي الجلاء الرياضي في العاصمة السورية دمشق ضمن فعاليات الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية 2009 وبالتعاون مع تحالف شباب لأجل فلسطين.

 

وحضر الحفل كل من الرفيقة شاهيناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، السيد محمد أبو عزة أمين سر الحملة الأهلية المركزية، الأستاذ باسل الجدعان رئيس مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية (سورية)، الأستاذ عادل الحلواني أمين سر الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس، المهندسة آمال عزو المنسق العام للحملة الاهلية السورية، السيد عبد الله منيني رئيس اللجنة التنظيمية لكأس القدس، السيد أمجد القرواني مدير صالة الجلاء الرياضية، السيد محمد زيدان عضو المكتب التنفيذي للحملة الاهلية السورية، وحشد من الحضور والفرق المشاركة.

 

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الأمة تلاه النشيد العربي السوري.وفي كلمة اللجنة التنظيمية رحب السيد عبد الله منيني بالسادة الحضور وشكر لهم مشاركتهم في اختتام فعاليات الدورة مؤكداً أن (هذا النشاط الذي آمنا به يستحق منا كل التقدير لأنه يعنى بالشباب الذين يدافعون عن القدس وفلسطين، والذين دافعوا وثبتوا في غزة، لذا نعتبر هذا اليوم عربون وفاء ومبايعة لهوية القدس العربية ضد كل محاولات الاعتداء على القدس) .

 

وتقدم بالشكر لكل من ساهم بإنجاح فعاليات الدورة وفي مقدمتهم القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، والحملة الاهلية السورية لاحتفالية القدس ومؤسسة القدس الدولية.

 

وأكد منيني في تصريح خاص بـ"موقع مدينة القدس" أن "الدورة ما هي إلا جزء من رسالتنا الدائمة التي تزداد سطورها تضامنا مع أهل القدس في وجه حملة التهويد المتسارعة والممنهجة من حفر للأنفاق وسرقة للمتلكات". مشيراً إلى أن كل هذه الاعتداءات ستتحطم على صخرة صمود وثبات أهل القدس.

 

وقدمت فرقة (شباب القدس) باقة من أعمالها الفنية التي تتغنى بالقدس ومكانتها عن العرب والمسلمين.
جرت بعدها مراسم تتويج الفريق الحاصل على المركز الأول (فريق الأقصى)، تلاه تكريم فريق (شباب القدس) الفائز بالمركز الثاني، وتقاسم كأس أفضل فريق من حيث الأداء فريقا (سراج الأقصى) و(جنين أ)، وكأس أفضل لاعب حصل عليه اللاعب أدهم شريفة، أما كأس أفضل حارس مرمى فناله حارس فريق (دانيا) ركان عرابي تسلمه عنه حسام حلواني.

 

ومن جهته، وزع السيد باسل الجدعان رئيس مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية (سورية) دروع الشكر والعرفان على كل من السادة: طارق حسين عضو اللجنة التنظيمية للدورة، مهند عمر إعلامياً للدورة، محمد مؤذن عضو اللجنة التحضيرية، عمر المصري عضو اللجنة التنفيذية للدورة، محمد جباوي مراقب الدورة، محمد متيني حكم الساحة.

 

وبعد انتهاء التكريم قدمت فرقة براعم القدس فقرة مسرحية بعنوان (راية القدس) أبرزت فيها معنى الاستشهاد والصمود والثبات في سبيل استعادة القدس وتحرير الأقصى المبارك من براثن الاحتلال
وفي الختام وزعت اللجنة التنظيمية شهادات المشاركة في الدورة على مدراء الفرق التي شاركت في الدورة .

 

 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »